قادة العالم يكشفون طرق مواجهة كورونا.. الملك سلمان: سنبذل الغالى والنفيس للحفاظ على الإنسان.. ترامب:على المصاب بالفيروس أن يجد علاجا أمريكيا وليس أوروبيا.. وجونسون: الحكومة البريطانية قد تفرض إجراءات أشد صرامة

الخميس، 19 مارس 2020 09:45 م
قادة العالم يكشفون طرق مواجهة كورونا.. الملك سلمان: سنبذل الغالى والنفيس للحفاظ على الإنسان.. ترامب:على المصاب بالفيروس أن يجد علاجا أمريكيا وليس أوروبيا.. وجونسون: الحكومة البريطانية قد تفرض إجراءات أشد صرامة ترامب
كتب إبراهيم سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج قادة دول العالم ليكشفون أخر المستجدات الخاصة بالإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، حيث أكد دونالد ترامب، خلال المؤتمر الصحفى:  ليس لدينا أهم من حياة المواطن الأميركى، مشيرا إلى أن انتشار فيروس كورونا أمر سيئ فاجأ العالم كله، ولو كنا نعلم بأمر كورونا لقضينا عليه فى مكانه.

وأكد الرئيس الامريكى أن الشخص المصاب بكورونا عليه أن يجد علاجا أميركيا وليس أوروبيا أو آسيويا، وقال ترامب: بدأنا بتجارب سريرية على لقاح ضد فيروس كورونا، عن نتائج واعدة لتوفير دواء لعلاج كورونا.

وكشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية السريعة على اعتماد دواء لعلاج كورونا، كان مخصصا للملاريا، موضحا أنه سيتم صرف هذا الدواء بوصفة طبية قريبا إلى مجموعات كبيرة، كما توقع ترامب أن يكون الدواء المذكور متاحا للجميع بنهاية العام الحالي، مشيرا إلى إنجاز عملية طبية سريعة كانت تستغرق عادة سنوات طويلة.

وأكد الرئيس الأمريكى على بذل كافة الجهود للتخلص من كورونا، وأطلق عليه "الفيروس الصيني"، مشددا على أنه "ليس لدينا ما هو أهم من حياة المواطن الأمريكي" ، معلنا أن كورونا أمر سيئ فاجأ العالم كله، ومتابعا: "لو كنا نعلم بأمر الفيروس لقضينا عليه في مكانه"، متعهدا بالعمل على عودة الاقتصاد الأميركي إلى الانتعاش سريعا.

وكشف الرئيس الأمريكي عن إجراء تجارب سريرية على لقاح ضد كورونا منذ عدة أسابيع، مشيرا إلى إمكانية التوصل إلى علاجات في زمن أسرع من اللقاحات.

فيما قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مؤتمر صحفى أن المملكة العربية السعودية، نؤكد الحرص على توفير كل ما يلزم المواطن والمقيم في السعودية.

وأضاف، أن القطاعات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الصحة تتخذ التدابير الضرورية، وسنبذل الغالي والنفيس للحفاظ على صحة الإنسان، أقولها بصراحة أن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى

بدوره قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اليوم الخميس إن بريطانيا قد تفرض إجراءات أكثر صرامة فى لندن لمواجهة تفشى فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الالتزام بنصائح الحكومة بهذا الشأن فى بعض مناطق العاصمة كان ضعيفا.

يأتى ذلك بعد أيام من إعلان رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون خطة "مناعة القطيع"، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتى تعتمد على إصابة عدد كبير من الأشخاص بالفيروس، ثم شفاء كثيرين ليكتسبوا مناعة ضده، فى محاولة لحماية الفئات الأكثر ضعفا مثل كبار السن، يبدو أن الحكومة أدركت أن هناك مخاطر عالية فى تطبيق هذه النظرية نظرا لسرعة تفشى الوباء، لذلك تراجعت عنه، وبدأت إجراءات شرسة للحد من التجمعات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة