الأرجنتين تصدر لكوريا الجنوبية 20 مليون كمامة بسبب فيروس كورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 05:08 م
الأرجنتين تصدر لكوريا الجنوبية 20 مليون كمامة بسبب فيروس كورونا فيروس كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "كلارين" الارجنتينية إن الأرجنتين ضاعفت من صادراتها للكمامات إلى البلدان المتضررة من فيروس كورونا، وذلك على الرغم من أن الخبراء شككوا فى استخدام العقافير والكمامات للوقاية من فيروس كورونا، إلا أن هناك من يصمم على استخدامها لحمايتهم من العدوى.
 
وقال فيسنتى داميانو ، صاحب مصنع كوفرافيدا بالارجنتين، إنهم تلقوا طلبيات لشراء 20 مليون وحدة من كوريا الجنوبية ، من بين بلدان أخرى، مشيرا إلى أن المصنع ينتج ما بين 50 ألف إلى 100 ألف فى الشهر من الكمامات، وكوريا الجنوبية فقط طلبت بالفعل 20 مليون قطعة وهو ما سيجعلنا نعمل لمدة 15 أو 20 يوما بشكل مستمر.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الصيدليات لا تمتلك عادة مخزونا كبيرا، فقط بين 200 أو 300 قطعة، وعلى الرغم من طلبعا إلا أن عدة دراسات علمية مختلفة نفت وجود أى فائدة للتلك الكمامات فى الوقاية من الفيروس.
 
وكانت جمعية الأرجنتين المتخصصة فى الأمراض المعدية نصحت فى فبراير الماضى عدم استخدام الكمامات لمنع فيروس كورونا، وأوصت باستخدامها فقط للأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية من السعال والحمى والتهاب الحلق.
 
وتضمن تقرير حديث صادر عن صندوق النقد الدولى (IMF) وباء فيروس كورونا الصينى ضمن "مخاطر الانخفاض الكبير" لاقتصادات أمريكا اللاتينية فى عام 2020. قبل انتشار الفيروس بهذا الشكل، فى الوقت الذى كان من المتوقع نمو اقتصاد أمريكا اللاتينية 1.6% هذا العام.
 
وقال أليخاندرو فيرنر ، مدير صندوق النقد الدولى بأمريكا اللاتينية إن "هناك الكثير من عدم اليقين"، "إذا تجاوز هذا النصف الأول من العام، فإن الانتعاش الاقتصادى فى المنطقة سيكون أقل".
 
ووفقًا للدراسات الداخلية التى أجراها صندوق النقد الدولى ، فإن أكثر البلدان تضرراً هى البلدان المصدرة للسلع الأساسية من أمريكا الجنوبية، حيث تعتمد تشيلى على الصادرات إلى الصين بنسبة 34% من صادراتها العالمية، وبيرو بنسبة 28%، والبرازيل بنسبة 26%.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة