بومبيو: واثقون من جهود إيطاليا وكوريا الجنوبية لمكافحة تفشى فيروس كورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 04:43 م
بومبيو: واثقون من جهود إيطاليا وكوريا الجنوبية لمكافحة تفشى فيروس كورونا مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، أن الولايات المتحدة الأمريكية، واثقة من جهود إيطاليا وكوريا الجنوبية، فى مكافحة تفشى فيروس كورونا.

وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر:"نحن واثقون من جهود إيطاليا وكوريا الجنوبية لمكافحة تفشى فيروس COVID-19، ونشعر بالامتنان لشركائنا على شفافيتهم وعملهم الدؤوب لإدارة الرعاية للمتضررين من فيروس كورونا الجديد".

مايك بومبيو
مايك بومبيو

 

وكان ترامب قد قال فى تغريدة عبر حسابه بتويتر:"سأجتمع اليوم مع كبرى شركات الأدوية في البيت الأبيض حول التقدم المحرز بشأن إنتاج لقاح وعلاج، نحرز تقدم".

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، قال إن الولايات المتحدة عرضت مساعدة إيران فى التعامل مع فيروس كورونا حيث قتل التفشى 34 شخصا، كما شكك فى استعداد طهران لتبادل المعلومات.

وأضاف بومبيو خلال جلسة للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب أن الجمهورية الإسلامية، التى تفرض عليها واشنطن عقوبات مشددة، ليس لديها بنية تحتية قوية للرعاية الصحية.

ونشرت وكالة تسنيم الايرانية مقاطع فيديو لتعقيم الأضرحة في مدينة قم، التى تعد مركز تفشى فيروس كورونا المستجد، وأجرت السلطات عملية تعقيم للشوارع المحيطة بضريح فاطمة المعصومة، كما تعقيم شوارع بندر عباس بعدما بلغ عدد الوفيات 34 والمصابيين 388 وشفاء 73 حالة بحسب أحدث احصائية اعلنتها وزارة الصحة الايرانية

وكانت نشرت وسائل اعلام إيرانية خريطة توضح مسار تفشى فيروس كورونا المستجد فى 24 محافظة إيرانية، أجرت السلطات اجراءت احترازية منها الغاء الأنشطة العامة وتعليق الدراسة في مختلف المدن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة