البرتغال تسجل أول حالتى إصابة بفيروس كورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 05:06 م
البرتغال تسجل أول حالتى إصابة بفيروس كورونا محاولات انتاج عقار لكورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الصحة البرتغالى مارتا تيميدو، اليوم الإثنين، تسجيل أول حالتى إصابة بفيروس "كورونا" فى البلاد، وذكرت شبكة "سى أن ان" الإخبارية الأمريكية - التى بثت النبأ - أن إحدى الحالتين لطبيب كان يقضى عطلة فى شمال إيطاليا.

 
يشار إلى أن فيروس "كورونا " المستجد ، أو (كوفيد-19) ظهر أواخر شهر ديسمبر الماضى " 2019 " فى أحد الأسواق لبيع الحيوانات البرية بمدينة "ووهان" الصينية ، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة "رأس السنة القمرية " فى يناير الماضي.
 
وبوتيرة متسارعة، واصل فيروس كورونا القاتل انتشاره داخل العديد من المدن الإيطالية مسجلاً 34 وفاة بينهم 5 حالات خلال آخر 24 ساعة، وسط توقعات بخروج الفيروس عن السيطرة بعد ارتفاع الإصابات لـ1577 حالة، فى ظل تحذيرات خبراء من انتشار مماثل فى كلاً من فرنسا وألمانيا.
 
وقال رئيس هيئة الدفاع المدنى إنجيلو بوريللى فى تصريحات نشرتها وسائل إعلام إيطالية الإثنين إن 5 وفيات من بين 34 وفاة وقعت أمس الأحد، مشيراً إلى أن الفيروس أصاب منذ ظهوره 1694 شخصاً بينهم من تم شفاؤه وأن حصيلة من لا يزالون فى عداد المصابين 1577 شخصاً.
 
وبحسب ما نشرته وكالة آكى الإيطالية للأنباء، جاءت مقاطعة لومباردى فى مقدمة المناطق الأعلى إصابة بواقع 984 إصابة، وإميليا رومانيا 285 حالة، وفينيتو: 263 حالة، وبييمونتى 49 حالة، وماركى وليجوريا: 25، وكامبانيا: 17، وتوسكانا: 13، وصقلية: 9، ولاتسيو وفريولى فينيتسيا جوليا: 6، وأبروتسو وبوليا: 5، أومبريا: 2، وحالة واحدة فى كل من بولتسانو وكالابريا".
 
وتعافى حتى 83 شخصًا فى جميع أنحاء إيطاليا، بينما ستظل المدارس مغلقة حتى 8 الشهر الجارى فى المناطق الحمراء والصفراء.
 
ومع خروج الفيروس عن السيطرة فى إيطاليا، ارتفع الإقبال على شراء الكمامات الواقية، ليصل هذا الإقبال مع نقص المعروض إلى أزمة كبرى تسببت فى خلق سوق سوداء، وبحسب موقع فوكوس الألماني، سجل سعر الكمامة الواحدة فى السوق السوداء 5 آلاف يورو، وهو ما دفع الشرطة لشن حملات لملاحقة تلك الظاهرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة