شعبة الأجهزة الكهربائية: ارتفاع أسعار شاشات التليفزيون للمرة الثانية بسبب كورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 10:21 م
شعبة الأجهزة الكهربائية: ارتفاع أسعار شاشات التليفزيون للمرة الثانية بسبب كورونا أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية في غرفة القاهرة التجارية، إن متوسط أسعار الشاشات ارتفع 300 جنيه، خلال الأيام الماضية، وتعد هذه الزيادة هي الثانية في الأسواق.
 
 
وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج مساء دى إم سى،، أن سعر شاشة تليفزيون 32 بوصة لأحد الماركات بلغ 1425 جنيهًا، الأسبوع الماضي، فيما سجلت هذا الأسبوع نحو 1710 جنيهات.
 
يأتي نقص المعروض في الأسواق، نتيجة لعدم الإفراج عن البضائع، التي جرى استيرادها من الصين، وتعذر استيفاء الأوراق من الطرف الصيني، وتتكدس الموانئ بحاويات البضائع التي جرى استيرادها من الصين، خلال الفترة الماضية.
 
وأشار بأن عدد من المستوردين أشتكي من تكدس بضائعهم القادمة من الصين والمحجوزة حاليا في الموانئ المصرية، وأشاروا إلى أن استمرار تكدس البضائع سيؤثر سلبًا على الأسعار في الأسواق وذلك في حالة عدم السرعة في الإفراج عن هذه البضائع، مشيرا بأين الصين أكبر شريك تجاري لمصر ومعظم دول العالم، نظرا لحجم التجارة الكبير الذي بين الصين والعالم.
 
وبحسب بيان لشعبة المستوردين في يناير الماضي، تستورد مصر نحو 25 إلى 27% من احتياجاتها من الصين بما يقدر بـ15 أو 16 مليار دولار سنويًا، وتعد من كبرى الدول الموردة لمصر في كل الأنشطة والقطاعات التجارية والصناعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة