10 أفكار مختلفة لتصميم منزل صغير للقطط.. مش هتاخد مساحة كبيرة

الجمعة، 20 مارس 2020 04:00 ص
10 أفكار مختلفة لتصميم منزل صغير للقطط.. مش هتاخد مساحة كبيرة قط-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل البعض تربية ورعاية القطط بالمنزل، من حيث توفير الطعام والشراب لهما، وإجراء الفحوصات الطبية الدورية للإطمئنان على صحتهم، وقضاء فترة من الوقت للعب معهم، ولكن البعض قد تواجه مشكلة عدم توفر مكان لنوم القط، حتى إنه قد يجد القطط تنام بأى غرفة بالمنزل، لذلك أشار تقرير نشر بموقع "thesprucepets"، إلى بعض الأفكار لتصميم منزل خاص للقط، بتصميم أنيق، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

منزل داخل خزانة 

يمكن تصميم منزل صغير للقط داخل خزانة  بغرفة المعيشة، وتوفير باب يسهل على الحيوان الأليف الدخول والخروج منه، طوال اليوم.

الصورة الأولى
خزانة

تخصيص جزء من خزانة

يمكن تخصيص جزء داخل  خزانة أخرى وتحويلها لمنزل للقط، من خلال تصميم باب صغيرة يسهل على القط الدخول والخروج منه، كما لا يستحوذ على مكان من الغرفة.

الصورة الثانية
خزانة

سلة خوص كبيرة

يمكن تحويل سلة خوص كبيرة لمنزل للقط، والتى تتميز بأنها جيدة التهوية وخفيفة الوزن، بالإضافة إلى تخصيص باب علوى للقط ليسهل عليه الدخول والخروج طوال اليوم.

صورة ثالثة
سلة خوص

منزل خشبى

يمكن تصميم منزل خشبى صغير للقط، ووضعه بإحدى الغرف، والذى يتميز بأناقة تصميمه كما إنه لا يستحوذ على مساحة كبيرة من الغرفة.

الصورة الرابعة
منزل خشبى

تحويل خزانة لمنزل للقط

يمكن أيضاً إزالة أى أدراج داخل إحدى الخزانات غير مستعملة وتحويلها لمنزل للقط مع إضافة باب يسهل للقط الدخول والخروج طوال اليوم، بالإضافة إلى توفير مكان لنوم القط داخل الخزانة .

الصورة الخامسة
خزانة

تحويل صندوق قمامة لمنزل

يمكن تحويل صندوق قمامة صغير على هيئة روبوت لمنزل للقط، ووضعه بأى جزء من غرفة المنزل، والذى يتميز بخفة وزنه، كما لا يستحوذ على مساحة كبيرة بالغرفة .

السادس
صندوق قمامة صغير

إزالة الأدراج وتركيب باب مفصلي

يمكن أيضاً تحويل خزانة غير مستعملة لمنزل للقط من خلال إزالة الأدراج وإضافة باب مفصلي، يسهل على القط الدخول والخروج، كما يسهل تنظيف المنزل.

السابع
خزانة

منزل للقط أسفل الحوض

يمكن تخصيص مساحة لوضع صندوق صغير بلاستيك كمنزل للقط أسفل حوض الماء داخل الحمام، مع إضافة ستارة، والذى يسهل تنظيف حول منزل القط بالمكنسة الكهربائية .

الثامن
منزل أسفل الحوض

 منزل للقط أسفل الأرفف الخشبية

يمكن تصميم منزل للقط بأسفل إحدى الأرفف الخشبية، مع توفير أطباق الطعام وأدوات القط التى يحتاج إليها، والتى لا تستحوذ على مساحة كبيرة بالغرفة.

التاسع
رف خشبى

منزل خشبى أسود

يمكن تصميم منزل خشبى صغير للقط، واستخدام الطلاء الأسود، مع إضافة ستارة تسهل على القط الدخول والخروج، كما يمكن وضعها بإحدى الغرف.

العاشر
منزل خشبى أسود









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة