أكرم القصاص - علا الشافعي

دونالد ترامب يعلن نيويورك منطقة كوارث بسبب كورونا.. الرئيس الأمريكي: هناك اختبارات مجانية للكشف عن الوباء.. ومابك بنس: ارتفاع عدد المصابين لأكثر من 19 ألفا.. ومسؤول أمريكى: لدينا خطة واضحة لتقليل انتشار الفيروس

السبت، 21 مارس 2020 10:10 م
دونالد ترامب يعلن نيويورك منطقة كوارث بسبب كورونا.. الرئيس الأمريكي: هناك اختبارات مجانية للكشف عن الوباء.. ومابك بنس: ارتفاع عدد المصابين لأكثر من 19 ألفا.. ومسؤول أمريكى: لدينا خطة واضحة لتقليل انتشار الفيروس فرض حظر التجوال
كتب عامر مصطفى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفى يضم عدد من قيادات الإدارة الأمريكية، حيث أعلن مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب كورونا، وقال الرئيس الأمريكي ، إن الولايات المتحدة الأمريكية قررت تأجيل موعد دفع الضرائب إلى 15 من يوليو عوضا عن 15 أبريل دون جزاء أو فائدة، مقرراً حزمة قرارات اقتصادية لمساعدة الأمريكيين على مواجهة آثار كورونا، موضحاً أن هناك تواصلا مستمرا مع حكام الولايات.
 
وأضاف الرئيس الأمريكى، خلال مؤتمر صحفي، أن كل أمريكي يلعب درواً مهماً في مواجهة هذا العدو غير المرئي، مطالباً المواطنين بالبقاء في المنزل، والتركيز على الاهتمام بالعائلة، شاكراً الجميع على دورهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، قائلا:"كتب التاريخ لن تنسي ما تقومون به وسنحتفل بذلك قريباً"
 
وقال دونالد ترامب، إن التجارب السريرية على لقاح ضد كورونا مستمرة. وتابع خلال مؤتمر صحفى: عقار الملاريا قد يكون مناسبا لعلاج كورونا سنكتشف ذلك في المستقبل، موضحا أن فيروس كورونا "عدو صعب" علينا مواجهته.
وقال الرئيس الأمريكى إن صحيفة واشنطن بوست تغطي الأحداث بدون دقة، وتابع ترامب: "كان على الصين إبلاغنا لحظة ظهور وباء كورونا"، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع كندا والمكسيك على إغلاق الحدود منعا لتفشي فيروس كورونا، وأوضح ترامب خلال مؤتمر صحفى، أن هناك اختبارات مجانية للكشف عن حالات كورونا.
 
وأعلن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 19393، موضحاً أن خطر الإصابة بكورونا يصبح قليلا إذا اتبعنا الإرشادات الطبية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس.
 
وقال نائب الرئيس الأمريكي إن الشعب الأمريكي تجاوب بشكل إيجابي مع قرارات مكافحة كورونا، متباعا: "نحاول تلبية كل ما يحتاجه الأطباء لمواجهة الفيروس"، مؤكدا أن الحزبين الديمقراطي والجمهوري يتعاونان لمواجهة كورونا.
 
وأعلن نائب الرئيس الأمريكي أنه سيخضع السبت لفحص فيروس كورونا المستجد بعدما تبين ان احد مساعديه مصاب بالفيروس، متابعا: رغم أن طبيب الأبيض أوضح ان لا سبب يدعو للاعتقاد انني معرض للإصابة وان لا حاجة لإجراء الفحص، وانطلاقا من المهمات التي اقوم بها بوصفي نائبا للرئيس على راس فريق البيت الابيض لمكافحة فيروس كورونا، سنخضع زوجتي وانا لفحص كورونا في وقت لاحق بعد الظهر.
 
وتابع مايك بنس:  لا الرئيس دونالد ترامب ولا أنا تواصلنا في شكل مباشر مع هذا الموظف، لافتا إلى أن الأخير بخير، فيما أعلن مسؤول أمريكي خلال المؤتمر الصحفي إجراء فحوصات طبية على مئات الآلاف من الأمريكيين، متابعا: لدينا خطة واضحة لتقليل انتشار الفيروس، مطالبا الأميركيين باتباع الإجراءات الطبية لوقف انتشار كورونا.
 
وفرضت الولايات المتحدة قيودا مشددة جداً في شهر مارس الجارى على دخول البلاد لتجنب انتشار وباء كورونا المستجد من الخارج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة