التلفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء يحدد طرق التبرع لمواجهة كورونا على حساب صندوق تحيا مصر.. عمرو أديب: 80 % من العالم سيصاب بالفيروس..وخالد أبو بكر يتكفل برعاية 100 أسرة.. خفض سعر الفائدة 3% سيكون دوره إيجابى

الأحد، 22 مارس 2020 02:13 ص
التلفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء يحدد طرق التبرع لمواجهة كورونا على حساب صندوق تحيا مصر.. عمرو أديب: 80 % من العالم سيصاب بالفيروس..وخالد أبو بكر يتكفل برعاية 100 أسرة.. خفض سعر الفائدة 3% سيكون دوره إيجابى التلفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التلفزيون مساء أمس السبت العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:
 
 

متحدث الوزراء يحدد طرق التبرع لمواجهة «كورونا» على حساب صندوق تحيا مصر

 
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عددا كبيرا من المواطنين طالبوا تخصيص أرقام للتبرع لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.
 
 
وكشف نادر سعد أن صندوق تحيا مصر لديه حساب لمواجهة الأزمات والكوارث وتم تخصيص رقم الحساب في كافة البنوك المصرية على حساب 037037، أو إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول إلى رقم 37037 يتم التبرع بذلك بـ 5 جنيهات أو إرسال رسالة نصية عن طريق الهاتف المحمول أيضا إلى رقم 1333 يتم التبرع بذلك بجنيه واحد.
 
 
وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن التبرعات ستخصص للأسرة المتضررة في فيروس «كورونا»، وأكد أن موظفى الحكومة لن يتأثروا لأن المستحقات المالية تصرف لهم كما هي في مواعيدها المقررة.
 
وأشار نادر سعد إلى أن مصر ما زالت في الوضع الأمن لمواجهة فيروس كورونا مؤكدا في ذلك الشأن أنه سيتم فرض عقوبات رادعة على المخالفين لقرارات إغلاق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي بداية من الساعة السابعة مساءا حتى نهاية شهر مارس الجاري.
 

عمرو أديب: 80 % من العالم سيصاب بفيروس كورونا

 
علق الإعلامى عمرو أديب، على انتشار فيروس كورونا فى العالم، قائلا: "لو حلفتلكوا من شهرين أن العالم هيبقى كده كنت قولتوا الراجل ده متعاطى حاجة". 
وأضاف أديب خلال برنامجه الحكاية،: "فيروس كورونا هيقضى على العالم، و80% من العالم سيصاب بالفيروس.. وفيه شوية حاجات ظهرت بعد 3 شهور من 2020 من أهمها فيروس كورونا.. محدش فاهم حاجة طب أيه يا جماعة منعرفش طب هنوصل لفين مش عارفين، متابعا: "البشرية عندها أسئلة كتير بلا إجابة وكل يوم معلومة عكس اللي قبلها".
 
وتابع عمرو أديب،: "أن الجلوس في المنزل الحل الوحيد للتصدى لانتشار كورونا، وخدوا بالكم لأن الإعلام مدرستين الأولى بتعمل البحر طحينة والثانية بتضلم الدنيا فى وشك، والحقيقة المرة أن ليس هناك توقع متى ستنتهى هذه الأزمة ونحن الآن فى ركود عالمى، وأطالب المواطنين بضرورة الالتزام فى البيت لتجنب فيروس كورونا".
 

"تحدى الخير".. خالد أبو بكر يتكفل برعاية 100 أسرة

 
أعلن خالد أبوبكر، على الهواء، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "on e"، قبوله تحدى الخير من الطيار "كريم جميل" والشيف "علاء الشربينى"، مؤكدا تكفله بـ100 أسرة لمدة شهر.
 
وكان الإعلامى خالد أبو بكر، مقدم برنامج "كل يوم" على شاشة "ON E"، قد أطلق مبادرة جديدة يدعو من خلالها رجال الأعمال الوطنيين للمشاركة فى مبادرات الخير للتبرع من أجل الوقوف بجانب الدولة المصرية ومساعدة المواطنين الأكثر احتياجًا، خاصة فى ظل الأزمة التى تمر بها البلاد والعالم كله إثر تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
 
وكتب خالد أبو بكر، فى تغريده عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعىى تويتر، "هانسمع امتى من رجال الأعمال.. تحدى رجال الأعمال"، ليوجه بذلك دعوته لرجال الأعمال للمشاركة فى هذه المبادرة إسهامًا منهم فى دعم الدولة خلال هذا الظرف الصعب، وذلك انطلاقًا من دورهم المجتمعى والخيرى فى تقديم المساندة والدعم للمجتمع المصرى فى مواجهة الأزمات.
 

رئيس بنك مصر: خفض سعر الفائدة 3% سيكون دوره إيجابى على عجز الموازنة

 
قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن البنك المركزى أطلق عدة مبادرات قبل ظهور فيروس كورونا المستجد، لتشجيع الصناعة والاقتصاد مثل مبادرة الـ 100 مليار جنيه للصناعة بفائدة 10% و5%، بالإضافة إلى مبادرات المصانع المتعثرة، أما بعد ظهور وباء كورونا، فخفض البنك المركزى سعر الفائدة 3% لأول مرة على مدار تاريخ البنك، وذلك سيكون له وقع إيجابي على الاقتصاد، خاصة وأن اقتصاد العالم كله يعاني بسبب الوباء، وسيظهر ذلك جلياً للشركات.
وأضاف رئيس بنك مصر، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، في برنامج "كل يوم" الذي يذاع على قناة on e، أن تخفيض سعر الفائدة سيكون له تأثير جيد على عجز الموازنة، كما أن بنك مصر والبنك الأهلى استسمروا فى دفع فائدة 12% رغم أن ذلك سيؤثر على اقتصاد البنكين، كما أن البنكين سيطلقان شهادة بفائدة شهرية قيمتها 15%، في محاولة لمساعدة المواطنين فى ظل الظروف التى يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا المُستجد.
وأوضح رئيس بنك مصر، أنه يمكن الحصول على الشهادة من خلال خدمة عملاء البنك أو الإنترنت، لتسهيل على المواطنين الحصول على الشهادة وضمان التزامه بالبقاء في المنزل ضمن الإجراءات الوقائية للدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه تم ترحيل الأقساط لمدة 6 أشهر، أيا كان القرض الذي حصل عليه العميل، والخيار سيكون للعميل، إما أن يدفع أو ينتظر الـ6 أشهر لكى يدفع.
 

رئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح: استخدام علاج الملاريا للوقاية من كورونا يؤدى للعمى

 
أكد الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى أنه تم  اختفاء الأدوية الخاصة بعلاج الملاريا من الأسواق.
 
وتابع رئيس قسم المناعة، "خطر كبير جدا استخدام مرض الملاريا كوقاية لأنه له أعراض خطيرة جدا وقد يؤدى إلى العمى فى بعض الحالات واستخدم فى العديد من الدول لعلاج كورونا وليس للوقاية من كورونا".
 
وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهما وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 41 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 73 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.
 
وأوضح مجاهد، أنه تم تسجيل 9 حالات جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة حالتين الأولى لسيدة مصرية تبلغ من العمر 68 عامًا من محافظة الجيزة، والآخرى لمواطن مصري يبلغ من العمر 75 عامًا من محافظة الجيزة أيضًا.
 
وقال "مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، مضيفا  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت هو 294 حالة من ضمنهم 41 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و10 حالات وفاة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة