الصحف العالمية: نتائج كورونا لمايك بنس وزوجته جاءت سلبية.. مؤسسات خيرية تحذر من "جوع حقيقى" غير مسبوق فى بريطانيا بسبب شراء الذعر.. وإسبانيا تلجأ للروبوتات للكشف السريع عن كورونا وتدرس استخدام طائرات بدون طيار

الأحد، 22 مارس 2020 02:30 م
الصحف العالمية: نتائج كورونا لمايك بنس وزوجته جاءت سلبية.. مؤسسات خيرية تحذر من "جوع حقيقى" غير مسبوق فى بريطانيا بسبب شراء الذعر.. وإسبانيا تلجأ للروبوتات للكشف السريع عن كورونا وتدرس استخدام طائرات بدون طيار بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى - نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، بمتابعة تطورات وباء كورونا العالمى، فتناولت الصحف البريطانية تحذيرات من جوع غير مسبوق بسبب شراء الذعر، فيما لجأ إسبانيا إلى الروبوت للكشف السريع عن الفيروس.

 

الصحف الأمريكية:

نيوزويك: دراسة تتوقع إصابة 650 ألف أمريكى بكورونا بحلول مايو

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن دراسة جديدة أشارت إلى وجود حالات إصابة بفيروس كورونا غير مكتشفة فى الولايات المتحدة أكثر 11 مرة من تلك التى تم تسجيلها، وأن أكثر من نصف مليون شخص فى الولايات المتحدة قد يصابوا بمرض كوفيد 19 خلال الشهرين القادمين.

 

 وأوضحت المجلة أن النتائج الصادمة جاءت من قبل فريق بحثى فى جامعة كولومبيا التى تدرس قاعدة بيانات صحيفة نيويورك تايمز للحالات المعروفة وربطها ببيانات مكتب الإحصاء حول أنماط التنقل وبيانات أخرى كانت متاحة حتى 13 مارس.

 ووجدت الدراسة أن الفيروس انتشر فى الأغلب من قبل هؤلاء الذين لم يكونوا يدركون أنهم مصابون بالعدوى أو ظهرت عليهم أعراض بسيطة، وأن كل شخص مصاب ينشره لحوالى 2.2 شخص آخرين فى المتوسط.

  وحتى لو كان من الممكن خفض معدل الانتقال إلى النصف، والذى سيتطلب جهودا هائلة ومزيد من الإغلاق المجتمعى، فإن ما يقرب من 650 ألف شخص قد يصبحوا مصابين بحلول مايو، وفقا للدراسة.

وقال جيفرى شامان، قائد الفريق البحثى لنيويورك تايمز إنهم ينظرون إلى شئ كارثى على مستوى لم نشهده من بالنسبة لمرض معد منذ عام 1918. ويتطلب تضحيات لم نشهدها منذ الحرب العالمية الثانية، ستكون هناك اضطرابات هائلة ولا يوجد حل سهل.

 ويشير نموذج فريق البحث، وهو مجرد تقدير ولا يتضمن ولايتى هواوى وألاسكا، إلى أن تفشى المرض فى كل من مدن نيويورك وسياتل وبوسطن وأجزاء من كاليفورنيا سيرتفع على الرغم من القيود الصارمة التى تم تطبيقها بالفعل على حركة سكان هذه المناطق.

وفى المناطق التى بها حالات إصابة أقل، فإن القيود مثل إغلاق المدارس ومنع التجمعات الكبرى وإصدار أوامر إلى المرض والمقربين منهم بالبقاء فى منزلهم قد تعيق انتشار المرض فى الداخل، لكن هذه الضوابط تحتاج إلى تنفيذ فورى.

 

ترامب ينصح العاملين بالرعاية الصحية بإعادة استخدام الكمامات بعد تعقيمها

اقترح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على العاملين فى الرعاية الصحية تطهير وتعقيم الكمامات الطبية وإعادة استخدامها أثناء علاج مرضى فيروس كورونا بدلا من التخلص من الماسكات التى تواجه نقصا فى الإمدادات.

 وخلال مؤتمر صحفى بالبيت الأبيض أمس، السبت، حول تطورات كورونا، قال ترامب "على أن أخبركم بإلقاء الكمامات الذى يحدث فى الأعمال الخاصة وإلقاء الكمامات  على الفور، إنهم يرمونها".

 

 واقترح ترامب أن العاملين بالرعاية الصحية يمكنهم بدلا من ذبك تنظيفها وإعادة استخدام وقال "لدينا سوائل جيدة للغاية للقيام بهذا، تطهير الكمامات، وهذا شىء بدأ بالفعل فى فعله بشكل أكبر وأكبر، إنهم يطهرونا الكمامات".

 

وتقول شبكة سى إن إن إنه ليس واضحا نوع الكمامات التى كان يتحدث عنها ترامب، لكن توجيهات هيئة الأغذية والدواء الأمريكية بكمامات N95  الشائعة تنص على ضرورة عدم مشاركتها أو إعادة استخدامها.

 

وخلال المؤتمر أيضا، حذر د. أنتونى فوتشى مدير المعهد الوطنى الأمريكى للأمراض المعدية من أن المستشفيات يجب أن ترجع إلى توجيهات مراكز الوقاية من الأمراض للاستخدام الممتد وإعادة الاستخدام المحدود لكمامات N95، ولم يستبعد فكرة إعادة الاستخدام.

 

ووفقا لتوجيهات مراكز الوقاية من الأمراض حول فيروس كورونا، فإنها تنص على إعادة استخدام محدود لكمامات الوجه لكنها تحذر من أنها غير معروف مدى احتمالية انتقال العدوى لفيروس كورونا. وذكرت أيضا أنه ليس كل أنواع الكمامات يمكن إعادة استخدامها.

 

المتحدثة باسم بنس: نتائج كورونا لنائب الرئيس الأمريكى وزوجته جاءت سلبية

أعلن مكتب نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس أن نتائج اختبار كورونا الخاصة به وزوجته جاءت سلبية.

 وقالت المتحدثة باسم بنس كاتى ميلر على تويت : "سعدنا بالإبلاغ بـن نتائج اختبار كوفيد 19 جاءت سلبية لكل من نائب الرئيس مايك بنس والسيدة الثانية (زوجته) كمارين بنس".

 ويبلغ بنس من العمر 60 عاما وزوجته  63 عاما.

 وتقول صحيفة "يو إس إيه توداى" إن كلا من بنس وزوجته أجريا الاختبار أمس السبت بعد يوم من إعلان البيت الأبيض أن مساعدا لمايك بنس قد تبين إصابته بفيروس كورونا.

 وقال بنس إنه فى حين أن طبيب البيت الأبيض لا يرى ما يدعو للاعتقاد بأنه قد تعرض للفيروس، فإنهم أجريا الاختبار على أية حال فى ظل الموقع الذى يتولاه.

 ويتولى بنس قيادة فريق عمل الإدارة الأمريكية للتعامل مع وباء كورونا، وظهر بشكل متكرر بجوار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على مدار الأسابيع الأخيرة.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد أجرى اختبارا لفيروس كورونا قبل أسبوع وتبين سلبية نتائجه أيضا، وذلك بعد مخالطته عدد من الشخصيات التى تبين حملها للفيروس.

ولم يحدد البيت الأبيض المساعد الذى أصيب بكوفيد 19 ولم يقل أين يعمل. وقال بنس فى البيت الأبيض أمس السبت أن المساعد الذي لم يذهب إلى البيت الأبيض منذ يوم الاثنين، ولم يجر اتصالا مع ترامب أو بنس بشكل مباشر.

 وأضاف أنه يبلى بلاء حسنا، وكان لديه أعراض خفيفة أشبه بأعراض الأنفلونزا ليوم ونصف.

وفى مؤتمره الصحفى أمس قال بنس، إن الشعب الأمريكي تجاوب بشكل إيجابى مع قرارات مكافحة كورونا.

وأضاف:"نحاول تلبية كل ما يحتاجه الأطباء لمواجهة كورونا"، مردفاً: "الحزبان الديمقراطي والجمهوري يتعاونان لمواجهة كورونا".

وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أكد أن مجلس الشيوخ يعمل على حزمة إعفاءات ضريبية في ظل مواجهة فيروس كورونا.

 

ترامب معلقا على دعم منشآته ضمن حزمة إنقاذ الكونجرس: لا أعرف

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أمس السبت، إنه غير متأكد مما إذا كانت شركاته ستتلقى مساعدات مالية كجزء من حزم الانقاذ المقررة لدعم الكيانات الاقتصادية خلال أزمة وباء كورونا التى ينظر فيها الكونجرس، وفقا لما نشرته شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وأوضح ترامب خلال مؤتمر صحفى، أنه لا يعرف كيف ستساعده الحكومة فى دعم ما تمتلك شركته من فنادق ومنتجعات سياحية.

وطلب قطاع السفر والسياحة الأمريكية 150 مليار دولار كمساعدات لتعويض الانخفاض الكبير في حركة الأعمال بسبب فيروس كورونا، والتقى ممثلو عن الصناعة، التي تضم قادة رابطة السفر الأمريكية والجمعية الأمريكية للفنادق والإقامة، بالرئيس يوم الثلاثاء فى البيت الأبيض.

وبحسب التقرير يتفاوض المشرعون في الكونجرس على اقرار حزمة انقاذ اقتصادية ضخمة يمكن أن ترسل مليارات الدولارات إلى الصناعات مثل شركات الطيران والقطاعات المتضررة بسبب فيروس كورونا.

 

وعندما سُئل ترامب عن موقف أعمال "منظمة ترامب" خلال تفشي COVID-19، قال:"لن أقول أنها مزدهرة عندما تقرر إغلاق فنادقك وأعمالك"، وأضاف أن الأمر يؤلمه ويؤذي جميع سلاسل الفنادق حول العالم.

 

جوجل تطلق موقعا إلكترونيا تعليميا للتوعية بفيروس كورونا

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية، إن محرك البحث Google قام باطلاق موقعا إلكترونيا  تعليميا  يضم معلومات تتعلق بفيروس كورونا يحتوى على نصائح تتعلق بالسلامة العامة، وطرق الوقايه ومعلومات موثوقة حول الوباء.

 

تأتي هذه الخطوة بعد أسبوع من إعلان الرئيس دونالد ترامب ونائب الرئيس مايك بنس أن Google  تقوم بانشاء موقع إلكتروني جديد  متعلق باجراء الاختبارات على مستوى البلاد ، حيث يمكن للأمريكيين الإجابة على استطلاعات وتوجيههم إلى أقرب مواقع الاختبار الخاصة بهم.

ولكن جوجل لم تؤكد مطلقا ادعاءات الإدارة الامريكية بشأن الموقع حيث لا يتضمن الموقع الإلكتروني الذي تم إطلاقه يوم السبت شاشة اختبار.

يسلط الموقع الالكتروني الذي انشأته جوجل ليكون مخصص لمعلومات عن فيروس covid-19 الضوء على المواد التعليمية والتثقيفية وطرق الوقاية والموارد المحلية.

 

الصحف البريطانية: 

تحذيرات للبريطانيين من عدم قدرة خدمة الصحة الوطنية على استيعاب مصابى كورونا

حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون من أن خدمة الصحة الوطنية البريطانية قد "يطغى عليها" وباء كورونا بطريقة مماثلة لإيطاليا ما لم يبذل السكان "جهدًا وطنيًا جماعيًا لإبطاء انتشار" الفيروس.

وقال "إن الأرقام صارمة للغاية ، وهي تتسارع. نحن فقط مسألة أسابيع - أسبوعين أو ثلاثة - خلف إيطاليا ". كما تم استدعاء المخططين العسكريين للمساعدة في أنظمة الدعم المحلية لضمان أن الأشخاص المعرضين للعزل الذاتي في المنزل يمكن أن يحصلوا على البقالة الأساسية والرعاية الصحية المقدمة.

وكانت كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنه سيتم إعطاء أطباء خدمة الصحة الوطنية البريطانية المثقلين إرشادات جديدة لمساعدتهم على تحديد ضحايا وباء كورونا الذين يمكن أن يعيشوا أو يموتوا إذا نفدت أسرة العناية المركزة أو أجهزة التهوية، حيث أوضحت الصحيفة أن المعايير - المتوقع إصدارها يوم السبت - هي اعتراف بأن المستشفيات من المحتمل أن تواجه خيارات رهيبة في الأسابيع المقبلة، ولا يمكن توقعها وحدها.

 

وأشارت إلى أن تلك المعايير أغلب الظن ستغطى  المرضى الذين يعانون من حالات مسبقة بما في ذلك أمراض الجهاز التنفسي والسرطان وأمراض القلب والسكري، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانوا سيحددون أيضًا حدًا للعمر يمكن سحب العلاج منه.

ومن المحتمل أن ترى أيضًا مريضًا موجودًا بالفعل على جهاز تهوية يتم إزالته للسماح لشخص لديه فرصة أكبر في البقاء على قيد الحياة ليأخذ مكانه.

وكان أمر رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، بإغلاق المقاهى والحانات والمطاعم فى أنحاء البلاد اعتبارا من مساء اليوم الجمعة ولأجل غير مسمى للمساعدة فى الحد من تفشى فيروس كورونا.

 

وقال جونسون للصحفيين فى داونينج ستريت "نطالب المقاهى والحانات والمطاعم بإغلاق أبوابها الليلة فى أسرع وقت ممكن وألا تُفتح غدا. وأضاف "ولكن للتوضيح يمكنهم الاستمرار فى توفير خدمات التوصيل للمنازل".

 

وتابع "ربما يكون هناك ما يجذب بعض الأشخاص للخروج الليلة وأقول لهؤلاء.. أرجوكم لاتفعلوا ذلك".

 

وفي مكان آخر ، أبلغت كوريا الجنوبية عن 98 حالة إصابة أخرى بالفيروس التاجي يوم الأحد ، ليصل العدد الإجمالي إلى 8987 حالة بينما تم تأكيد 46 إصابة جديدة في الصين خلال الـ 24 ساعة السابقة ، 45 منها قادمة من الخارج. كل العيون لا تزال باقية على شرق آسيا خوفاً من موجة ثانية من الإصابات

 

مؤسسات خيرية تحذر من "جوع حقيقى" غير مسبوق فى بريطانيا بسبب "شراء الذعر"

حذرت المؤسسات الخيرية من أن "الجوع الحقيقي" يؤثر على البريطانيين على نطاق لم يشهده منذ عقود ، حيث تأثرت البنوك الغذائية بالأثر المزدوج لارتفاع الطلب وتضاؤل الإمدادات بسبب عمليات شراء الذعر التي أثارها انتشار وباء كورونا.

 

وقال أحد المسئولين الخيريين لصحيفة "الإندبندنت" ، إن المكونات الأساسية لحزم المواد الغذائية الطارئة "ليست على الرفوف" ، بينما تحدث آخر عن خوفه من أن الأسوأ سيأتي بالنظر إلى أن المملكة المتحدة سوف تكون مقفلة منذ شهور.

قامت الأسر البريطانية بتخزين ما يقدر بنحو مليار جنيه استرليني من البضائع في منازلها بسبب الوباء ، وفقًا للأرقام الواردة في المؤتمر الصحفي الحكومي الأخير ، مما خلق نقصًا على الرغم من أن الشركات المصنعة أنتجت غذاءًا بنسبة 50 في المائة أكثر من المعتاد في الأسبوع الماضي ، حيث تجاهل المتسوقون تأكيدات سلاسل التوريد بتوافر المواد.

تحذر الجمعيات الخيرية من أن الظروف "غير المسبوقة" تضر بالضعفاء ، بمن فيهم أولئك الذين فقدوا وظائفهم وكبار السن.

 

وتأتي المناشدات في الوقت الذي عقدت فيه الحكومة مؤتمرا صحفيا عن كورونا يوم السبت لطمأنة المتسوقين بأن بريطانيا لديها إمدادات غذائية كافية ، وإنهاء المشاهد الأخيرة للمتسوقين الذين يزيلون رفوف المواد الغذائية الأساسية مثل المكرونة والأرز.

 واتهم ستيفن باويس ، المدير الطبي الوطني في خدمة الصحة الوطنية فى إنجلترا ، مشتري الذعر بحرمان موظفي الرعاية الصحية من الإمدادات الغذائية التي يحتاجونها ، مضيفًا: "بصراحة يجب أن نخجل جميعًا. هؤلاء هم الأشخاص الذين نحتاج جميعًا إلى الاعتناء بهم ربما نكون نحن أو أحبائنا في رعايتهم الأسابيع القادمة ".

عندما سألته صحيفة الإندبندنت عما إذا كانت ستتخذ إجراءات لمساعدة بنوك الطعام ، وتمكينها من الشراء بالجملة ، أقر وزير البيئة جورج أوستيس بالمشكلة وقال إن المحادثات جارية مع محلات السوبر ماركت.

 

الأوبزرفر: إدارة ترامب تكثف بناء الجدار الحدودى مع المكسيك رغم وباء كورونا

قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن إدارة ترامب كثفت بناء الجدار الحدودي الجنوبي الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات ، على الرغم من تفشي وباء كورونا الذي يتصاعد بسرعة والذي يهدد بقتل الآلاف من الأمريكيين وإغراق البلاد في ركود اقتصادي.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت الجمارك وحماية الحدود (CBP) عن خطط لبناء أكثر من 150 ميلًا من الجدار الحدودي بارتفاع 30 قدمًا في أريزونا ونيو مكسيكو وكاليفورنيا - بالإضافة إلى أعمال البناء الجارية في ما لا يقل عن 15 موقعًا عبر تلك الولايات وتكساس.

جاء هذا الإعلان بعد وقت قصير من إعلان دونالد ترامب حالة طوارئ وطنية ، وسط انتقادات متزايدة حول تعامله مع وباء كورونا الذي من المرجح أن يكلف مليارات - إن لم يكن تريليونات الدولارات للتصدى له.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تأكيد حالات وفيات في الولايات المتحدة ، وتقدم عشرات الآلاف من العمال المطرودين بطلب للحصول على إعانات البطالة ، حيث قامت مساحات كبيرة من البلاد بتطبيق عمليات الإغلاق في محاولة لإبطاء الانتشار.

ولكن بينما يتوسل الخبراء الطبيون والمسؤولون المحليون الأمريكيين للبقاء في المنزل وتطبيق البعد الاجتماعي ، تستمر أطقم البناء في مواقع متعددة في العمل والنوم وتناول الطعام في أماكن قريبة.

قال متحدث باسم مكتب الجمارك وحماية الحدود "إن بناء الجدار لم يتأثر".

تستمر أعمال البناء في أجزاء كثيرة من البلاد ، ولكن بالنسبة للجدار ، يتنقل عمال اللحام الماهرون والمهندسون والمقاولون من ولايات بعيدة مثل مونتانا وماين وايومنج وتكساس وشمال داكوتا وكنتاكي. ويعملون معا على طول الحدود ، ويجمعون السيارات ، ويقيمون في الفنادق والموتيلات المحلية ، ويأكلون معًا في المطاعم على مدار عدة أيام متتالية ، قبل العودة إلى عائلاتهم.

يوم الجمعة ، استمر العمل في وادي سان برناردينو في جنوب شرق أريزونا حيث يوجد ملجأ وطني للحياة البرية والعديد من الأنواع المهددة بالانقراض من قبل المشروع.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية:

إسبانيا تلجأ للروبوتات للكشف السريع عن كورونا وتدرس استخدام طائرات بدون طيار

أعلنت إسبانيا إنها تقوم بإجراء ما بين 15000 و20000 اختبار لفيروس كورونا يوميا، وهى ليست كافية ولذلك فإنها بصدد الانتهاء من شراء أربعة روبوتات تتيح ما يصل إلى 80 آلف اختبار تشخيصى يوميا، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الإسبانية.

 

وقالت صحيفة "الموندو" الإسبانية إن مدير معهد كارلوس الثالث الصحى ISCIII، راكيل يوتى، أوضح فى مؤتمر صحفى، أن "هناك خطة لاستخدام هذه الروبوتات لاجراء اختبار فيروس كورونا على آلاف العينات".

 

وأكد يوتي أنه في إسبانيا تم بالفعل تنفيذ ما لا يقل عن 350.000 اختبار لفيروس  كورونا، الذى أدى بالفعل إلى وفاة أكثر من 1300 شخص، و25 آلف مصاب فى إسبانيا، مشيرا إلى أن الوبوتات ستكون  متاحة فى أقرب وقت.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا ليست الدولة الأولى التى تستخدم الوبوتات لمكافحة فيروس كورونا، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدمها أيضا خاصة فى مركز إيفريت الطبى الإقليمى بواشنطن، فهو قادر على إجراء الاختبارات الأساسية للكشف عن فيروس كورونا مثل قياس درجة الحرارة.

 

وخارج المستشفيات، تدرس إسبانيا استخدام طائرة بدون طيار مع كاميرات حرارية لقياس درجات حرارة  الناس الموجودة فى الشوارع والمنازل دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم، مثلما  فعلت الصين.

 

وأصاب فيروس كورونا ما لا يقل عن 215009 شخص فى إسبانيا، وأكد فيرناندو سيمون، مدير مركز تنسيق التنبيهات وحالات الطوارئ الصحية أنه تم تسجيل 1093حالة وفاة، كما تم توظيف أكثر من 50 آلف شخص للعمل فى المستشفيات والمراكز الصحية فى إسبانيا.

 

وقال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز: "نحن نحارب عدوا نتعرف عليه تدريجيا ولذلك فنحن نغير  طريقتنا فى محاربته، وتتبع إسبانيا نصيحة الخبراء الدوليين  طبقا لاستيراتيجية منظمة الصحة العالمية للحصول على النتيجة المطلوبة، لتحسين النظام الصحى.

 

توقعات بتراجع اقتصاد إيطاليا 0.6% بسبب فيروس كورونا

قعت تقديرات صدرت عن صندوق النقد الدولى انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي بنسبة 0.6٪فى عام 2020، بينما يرتفع الدين العام إلى 137% الى الناتج المحلى الإجماى، وزيادة عجز الموازنة إلى 2.6%.، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

وأشار تقرير الصندوق إلى إمكانية أن يؤثر عدم اليقين القوي الراهن على التقديرات الخاصة بإيطاليا، الدولة الاكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد،  فهناك خطر كبير بأن النمو سيكون"أضعف بكثير".

 

وأوضح صندوق النقد أنه حتى إذا كانت التقديرات"تعكس جزءًا من المخاطر السلبية" لفيروس (كوفيد 19) على المسار الاقتصادي، فإن عدم اليقين لا يزال مرتفعا للغاية بشأن انتشار وتأثير الفيروس.

 

يشار إلى أن الوباء بدأ الانتشار  في بلدات بالاقاليم الشمالية الايطالية التي تشكل القلب النابض لاقتصاد البلاد. وتساهم  لومبارديا وفينيتو وإميليا رومانيا وبيمونتي وليجوريا  في نصف الناتج المحلي الإجمالي.

 

وأرسلت كوبا فريقاً من 52 طبيباً وممرضاً بينهم من شارك في مكافحة حمى إيبولا في إفريقيا، إلى إيطاليا من أجل تقديم العون لهذا البلد الأوروبي في مكافحة وباء كورونا "كوفيد 19".

 

وقال مدير الفريق كارلوس ريكاردو بيريز، إن الطاقم المؤلف من 36 طبيباً و15 ممرضاً وإداري "مستعد للعمل دون هوادة لمعالجة المرضى والتصدي لوباء كورونا، بالتعاون مع الاخصائيين الصحيين في إيطاليا.

 

وعمل 30 أعضاء هذا الفريق بمكافحة وباء إيبولا في غرب إفريقيا عام 2014 بدعوة من منظمة الصحة العالمية، وفق ما أكد مدير الفريق خلال حفل وداع لهم في هافانا.

 

وعاد توريد الخدمات الطبية على كوبا بـ6,3 مليار دولار في عام 2018، وهو يعد بالإضافة إلى السياحة، أحد المحركات الأساسية للاقتصاد الكوبي، بحسب الأرقام الرسمية.

 

ووصل عدد الوفيات فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا إلى 4800 حالة وفاة، وكان رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى أعلن استمرار العزل فى المنازل حتى 3 أبريل كمما شدد على الاجراءات المتبعة للحفاظ على عدم انتشار عدوى الفيروس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة