المغرب تصدر قانون يقضى بسجن المخالفين لقرارات الحظر الطبى 3 أشهر

الأحد، 22 مارس 2020 09:04 م
المغرب تصدر قانون يقضى بسجن المخالفين لقرارات الحظر الطبى 3 أشهر كورونا
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة المغربية إنها أقرت قانونا يقضي بالسجن لمدة تصل إلى 3 أشهر لكل من يخالف تعليمات الالتزام بالمنزل في إطار مواجهة كورونا.

وفى سياق آخر منعت  تونس أي تجمع لأكثر من 3 أشخاص في الطريق العام أو الساحات العامة، وعلى الصعيد العالمى أفادت قناة العربية في نبأ عاجل على لسان مراسلتها، بوقوع وفاة ثانية في العاصمة الأميركية واشنطن بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

مازال الفيروس القاتل يحصد المزيد من الأرواح فى إيران، وخلال الـ 24 ساعاة الماضية توفى ما لا يقل عن 129 شخصا بسبب فيروس كورونا، ما يرفع إلى 1685 حصيلة الوفيات الإجمالية الرسمية، حسبما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية الأحد، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات بلغ 21 ألف و638.

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية الأحد عن تسجيل 129 حالة وفاة جديدة لأشخاص مصابين بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات الرسمية إلى 1685، بينما تقول المعارضة الإيرانية بالخارج أن أرقام الوفيات تقترب من 4 آلاف شخص.

فى غضون ذلك ، رفض المرشد الأعلى عرضا أمريكا بالمساعدة على التغلب على الفيروس، وقال علي خامنئي، إن الولايات المتحدة متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، لافتا إلى أن العرض الأمريكي بتقديم المساعدة لإيران أمر عجيب، لأنها تعاني نقصا.

وقال خامنئي في كلمة له اليوم الأحد مناسبة السنة الفارسية الجديدة، إن الولايات المتحدة هي العدو الأخبث لإيران وقادتها محتالون ودجالون وظالمون وإرهابيون.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة