أكرم القصاص - علا الشافعي

اسمعوا كلام الجدة.. مسنة إيطالية نجت من طاعون ميلانو تقدم نصائح لمواجهة كورونا

الإثنين، 23 مارس 2020 04:23 م
اسمعوا كلام الجدة.. مسنة إيطالية نجت من طاعون ميلانو تقدم نصائح لمواجهة كورونا الجدة الإيطالية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الجدة الإيطالية ماريا، عدة نصائح هامة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، وذلك عن تجربة لها عند معاصرتها طاعون ميلانو، القرن الماضى.

وقال المسنة الإيطالية فى مقطع فيديو: "فيروس كورونا لماذا؟.. ألا ترى الجميع يعرفون كل شيء عنه، الجميع يعطون النصائح، لدى علم كامل، اسمعوا كلام الجدة، شهدت فى عمرى أمثال هذه الأوبئة، لا أنسى طاعون ميلانو، ابن وابنة أخى رينسو ولوتشيا تم إنقاذهما بأعجوبة بفضل إرشادى".

3
 
وقدمت الجدة الإيطالية نصائح لمواجهة الفيروس، قائلة: "النصيحة الأولى.. اغسل يدك، ليس بسبب كورونا بل دوما وأبدا"، "النصيحة الثانية.. عندما تعطس سد فمك بمرفق الذراع، ليس بسبب كورونا، هذا من حسن التربية، كم مرة قلت سد فمك بمرفق الذراع؟، ها هو العطس الذى لا يقلقنى"، "النصيحة الثالثة.. تجنب لفترة العماق والقبلات لأنها لا تخلو من الخطر، علينا استبدال القبلة بالغمزة، ولا نلمس بعضنا بعض".

وقالت الجدة ماريا، أن ثمة أمر آخر مهم، أنه لا يجوز التمييز العرقى بشأن كورونا، لقد جربنا التمييز، هذه المرة مصدر الفيروس من الصين والمرة الأخرى ربما إفريقيا، تذكروا داء كورونا يذهب والتمييز يبقى.

2
 

من ناحية أخرى، أصدرت الحكومة الإيطالية مرسوما جديدا يعلق كافة الأنشطة الإنتاجية والصناعية والتجارية فى البلاد بأسرها بهدف مواجهة حالة طوارئ فيروس كورونا، حسبما قالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرسوم استثنى على جميع التراب الوطنى، سلسلة من الأنشطة التي وردت في قائمة من 97 جهة مرفقة بالنص، ويمنح المرسوم الشركات مهلة ثلاثة أيام، أو بالأدق حتى 25 مارس الجاري، لتعليق أنشطتها، "بما في ذلك شحن البضائع الموجودة في المخازن".

1
 
وجاء فى المرسوم أنه "يُحظر على جميع المواطنين الانتقال أو استخدام وسائل النقل العامة أو الخاصة إلى بلدية مختلفة عن تلك التي يتواجدون فيها حاليًا، باستثناء احتياجات العمل الملحة بشكل مطلق أو لأسباب تتعلق بالصحة"، ويُستثنى من هذا، عمل المكاتب العامة والخاصة التي لم ترد في آخر الإجراءات التقييدية التي أقررتها الحكومة، لكن مع التوصية باللجوء إلى العمل المرن ومنح الإجازات والعطل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة