رسائل الصحة العالمية × 24 ساعة.. نصيحة بـ 8 حالات يجب غسل اليدين فيها.. دعوة للناس بتجنب التجمعات.. المنظمة تنفى تكليف شخص بمهامها فى مصر.. توضح الفرق بين العزل والحجر الصحى.. وتحذر: السودان تدخل وضعًا خطِرًا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:00 ص
رسائل الصحة العالمية × 24 ساعة.. نصيحة بـ 8 حالات يجب غسل اليدين فيها.. دعوة للناس بتجنب التجمعات.. المنظمة تنفى تكليف شخص بمهامها فى مصر.. توضح الفرق بين العزل والحجر الصحى.. وتحذر: السودان تدخل وضعًا خطِرًا رسائل الصحة العالمية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق منظمة الصحة العالمية عددًا كبيرًا من الرسائل والتحذيرات والنصائح اليومية وبشكل مكثف فى ظل أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى أصاب حتى مساء الأحد، 267013 شخصا، وتوفى بسببه 11201 آخرين على مستوى العالم، وتحاول المنظمة العالمية التأكيد على بعض النصائح التى تساعد الناس على الوقاية من الإصابة بالمرض، إضافة إلى إعلان مستجدات الإحصائيات، كما تحرص على تكذيب الشائعات المتعلقة بتلك الأزمة أولًا بأول.

 

8 حالات يجب غسل اليدين فيها لتقليل خطر الإصابة بكورونا
 

وعلى مدار الـ24 ساعة الماضية، أصدرت منظمة الصحة العالمية، عدد كبير من البيانات والتوجيهات، والتى كان أبرزها، مناشدة المنظمة لكافة الشعوب بجميع بلدان العالم بضرروة اتخذ الاحتياطات اللازمة لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ووجهت المنظمة العالمية نصائح هامة للمواطنين يجب اتباعها لغسل اليدين من أجل تجنب الإصابة بالفيروس القاتل.

51510-51510-1
 

 

ونشرت منظمة الصحة العالمية فى أفريقيا، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، 8 نصائح هامة يجب اتباعها لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهى غسل اليدين فى الحالات الآتية:

1- بعد السعال / العطس

2- "قبل / بعد" .. "وضع / إزالة" القناع

3- عناية بالمرضى

4- "قبل / أثناء / بعد" تحضير الطعام

5- قبل الأكل

6- بعد استخدام المرحاض

7- عندما تبدو اليدين متسخة

8- بعد التعامل مع الحيوانات

49249-49249-ETtWcrRXsAIxZh5
 

 

الصحة العالمية تدعو المواطنين للبعد عن التجمعات والالتزام بإجراءات الوقاية
 

كما ناشدت منظمة الصحة العالمية المواطنين بالبعد عن التجمعات والبقاء بالمنازل وعدم الخروج إلا لضرورة ملحة منعا للإصابة بعدوى كورونا التى تؤثر مباشرة على الصحة العامة خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال والحوامل.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الإلتزام الكامل بالتعليمات والإرشادات الوقائية والإحترازية يقى من العدوى كما أن انحسار المرض والتغلب علية يأتى من خلال عدم مخالطة الأخرين والبعد عن التعرض للإصابة والمحافظة على النظافة الشخصية، وأضافت منظمة الصحة العالمية أن أن الذين تعرضوا لأشخاص مصابين أو محتمل اصابتهم عليهم التوجة للمستشفيات للفحص والخضوع للمتابعة تحسبا لظهور أى عدوي.

 

ما الفرق بين العزل والحجر الصحى؟
 

ولتوضيح الخلط لدى الناس فيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا، كشفت منظمة الصحة العالمية فى منشور لها الفرق بين الحجر الصحى والعزل، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا حول العالم لتعريف المواطنين أهميتهما فى الوقاية من الفيروس.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن الحجر الصحى هو تقييد حركة أو فصل الأفراد الأصحاء الذين ربما تعرضوا لعدوى كورونا عن بقية السكان ولا يتعين على المرضى المعزولين البقاء فى منشأة صحية، ولكن يمكن أن يقيموا فى أى مكان يتجنبون فيه الاتصال بالآخرين.

 

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن العزل الصحى هو فصل المرضى أو المصابين بالعدوى عن الأشخاص الأصحاء وتقييد حركتهم ويتم تطبيقه لمنع انتشار فيروس كورونا ويتم علاج المرضى الذين تم عزلهم فى المرافق الصحية ويتلقون العلاج والرعاية الطبية حسب الحالة.

 

الصحة العالمية تحذر من ادعاء شخص انتماءه لها وتكليفه بمتابعة الأوبئة بمصر
 

وفيما يتعلق بالشائعات، فقدة حذرت منظمة الصحة العالمية فى مصر، من إدعاء شخص انتماءه للمنظمة وتكليفه منها بمتابعة الإجراءات والأوبئة فى مصر، نافية تلك الادعاءات جملة وتفصيلًا، كما ناشدت الجميع بالحصول على المعلومات الخاصة من المنظمة عن طريق منصاتها الرسمية فقط.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، فى تدوينه عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الأحد، "لقد تم تداول اليوم رسالة صوتية عن شخص يُدّعى انتماؤه وتكليفه من منظمة الصحة العالمية بمتابعة الإجراءات والأوبئة فى مصر، وهذا الكلام عارٍ من الصحة.. وبيانات المنظمة دائمًا تخرج من المنصات الرسمية لها والتى يتم تحديثها بشكل رسمى".

 

23689-54
 

 

الصحة العالمية: السودان فى وضع "الخطر" بمواجهة كورونا
 

كذلك أوضحت منظمة الصحة العالمية، تفاصيل الوضع فى السودان، حيث قالت إن البلد الأفريقى فى وضع "الخطر" فى مواجهة جائحة كورونا، بسبب خطورة الفيروس وقدرات السودان، على الاستجابة لأى تفشى واسع "محتمل" للمرض.

 

ومن جهتها، نقلت وكالة السودان للأنباء "سونا" عن منظمة الصحة العالمية تأكيدها أن الاستثمار فى النظام الصحى بالسودان، ظل محدودًا لعقود طويلة، فى وقت يفتقر السودان للكادر الطبى المؤهل ويعانى من ضعف البنيات التحتية، ويفتقر إلى المعدات والإمدادات الدوائية.

202002040711561156
 

 

وأضافت المنظمة أن نظام التغطية والرقابة الصحية فى السودان يكابد ضعفًا هيكليًا ولا يشمل كل البلاد، ولذلك يحدث تأخير كثير فى الفترة بين التبليغ عن وباء ما، والاستجابة وتأكيد تفشيه، وأشارت إلى أن السودان أنشأ مركزين للعزل لعلاج مرضى كورونا، منوهة بالقرارات الحكومية التى صدرت فى الفترة الأخيرة بهدف الحد من الاختلاط ومنع التجمعات.

 

وقالت المنظمة إن الهدف الأساس للاستجابة الدولية لجائحة كورونا، يهدف إلى إيقاف انتقال الفيروس من إنسان لآخر داخل المجتمع ورعاية المصابين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة