سينما فى الشارع.. كوريا الجنوبية توفر بديلا لمشاهدة الأفلام دون اختلاط.. صور

الثلاثاء، 24 مارس 2020 01:07 م
سينما فى الشارع.. كوريا الجنوبية توفر بديلا لمشاهدة الأفلام دون اختلاط.. صور سينما فى الشارع بكوريا الجنوبية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى عدد كبير من دول العالم إلى حالة من الفزع والرعب الذى أصاب بدوره كافة الصناعات، ولاسيما السينمات العالمية التى أغلقت أبوابها أمام الجمهور بسبب تحذيرات منظمة الصحة العالمية من التواجد فى أماكن تجمعات كونها إحدى الطرق السهلة لزيادة انتشار الفيروس القاتل، إضافة إلى فرض بعض الحكومات حظر التجول بالبلاد فى محاولة للسيطرة على نمو البشر.

وفى محاولة للترفيه عن شعبها، لجأت كوريا الجنوبية لطريقة طريفة لإتاحة الفرصة للمواطنين لمشاهدة الأفلام السينمائية دون المخاطرة بالاختلاط مع الآخرين، وفى مشهد مذهل يتشكل طابور طويل من السيارات أمام سينما فى العاصمة سيول، حيث يبحث الكوريون الجنوبيون عن مساحات أكثر أمانًا للاستمتاع بفيلم دون خطر الإصابة بالفيروس التاجى المنتشر فى جميع أنحاء العالم.

ETvEK-8WkAIADRC

ويقول تقرير نشره موقع "bangkokpost"، "تراجعت أرقام شباك التذاكر فى كوريا الجنوبية - التى لديها 8987 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس - فى الأسابيع الأخيرة بسبب الوباء، حيث حثت السلطات الجمهور على تجنب الازدحام الكبير، ولكن فى سينما بارك دونج جو، يمكن لرواد السينما الاستمتاع بفيلم من داخل سياراتهم، المتوقفة أمام شاشة كبيرة فى الهواء الطلق.

وقال بارك "لقد شهدنا زيادة فى المبيعات بنسبة 10 إلى 20% خلال أيام الأسبوع ونبيعها فى عطلات نهاية الأسبوع"، مضيفًا: "إننا نتلقى بالتأكيد المزيد من المكالمات والاستفسارات عبر الإنترنت بعد تفشى الفيروس التاجى".

ETvEL3NWsAQ7O2B

ويُظهر موقع إلكترونى لسينما السيارات لافتة كبيرة كتب عليها "مفتوح طوال العام"، وهو تناقض صارخ مع بعض المسارح حول العالم التى أُجبرت على تعليق الأعمال بسبب مخاوف من الفيروسات.

من جهتها، قالت تشوى جين يونج، عاملة مستشفيات تبلغ من العمر 22 عامًا، إنها اضطرت إلى الانتظار ساعتين للحصول على تذاكر، وأعربت عن قلقها من بيعها فى عطلة نهاية الأسبوع، وأضافت "أردت الاستمتاع بالحياة الثقافية مع صديقى، ولكن بما أن دور السينما خطيرة ومقلقة، فقد بحثت عن موعد خاص، وهكذا وصلنا إلى هنا"، بدوره، قال بارك جى سيونج، البالغ من العمر 24 سنة، إنه امتنع عن الخروج بسبب تفشى الفيروس التاجى، لكنه شعر بالأمان فى هذه السينما.

ETvELbaWkAEmd0N
 

يأتى هذا فيما كان قد حث رئيس الوزراء الكورى الجنوبى تشونج سى - كيون، المنشآت الرياضية والترفيهية والدينية والداخلية على تعليق العمليات لمدة 15 يومًا، مطالبا الجمهور بالعمل من المنزل والامتناع عن الخروج، كما تم إلغاء أو تأجيل عشرات الأحداث - من حفلات البوب ​​الكورى إلى المباريات الرياضية - بسبب العدوى.

ETvEMUQWsAMLynw









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة