فيديو.. صحفى تركي يكشف إهمال حكومة أردوغان مع كورونا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 01:31 ص
فيديو.. صحفى تركي يكشف إهمال حكومة أردوغان مع كورونا الرئيس التركي
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت منصة تركيا الآن، التابع للمعارضة الترمية، فيديو لصحفي تركي يكشف عن مدى الإهمال الذى تتبعه حكومة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان في التعامل مع فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك 370 ألف عادوا من الخارج ولم يتم فحصهم.

وقال الصحفى التركى خلال الفيديو: لقد بلغ عدد العائدين لتركيا من الخارج 370 ألف مواطن لم يتم فحصهم وهذا رقم مهم ، فهناك 370 ألف شحص عادوا إلى تركيا بعد التحقق من وجود فيروس كورونا بتركيا، وهؤلاء بالفعل  انتشروا في مختلف أنحاء تركيا ، ولم يتم عمل أي بنية مناسبة لهؤلاء .

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن شيدا طالوك، المختصة بشؤون التواصل السياسي في المجلس العلمي بتركيا، أكدت أن المجلس أرسل مذكرات يحذر فيها حكومة العدالة والتنمية قبل شهرين حول العائدين من العمرة وخطورتهم في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، إلا أن الحكومة لم تهتم بالأمر.

وقالت طالوك ، إنه في مطلع شهر يناير قدّم المجلس العلمي ووزير الصحة التركي تحذيرات لحكومة العدالة والتنمية بقيادة الرئيس رجب أردوغان، بشأن ضرورة احتجاز جميع العائدين من العمرة بالحجر الصحي، إلا أن حكومة العدالة والتنمية رفضت الأمر ولم تقتنع به، موضحة أن تحذير وزير الصحة بشأن هذا ربما يكون مجرد إدعاءات إلا أنها على يقين بأن تحذير المجلس العلمي قد حدث بالفعل.

وبعد تفشي فيروس كورونا في بلدان العالم أجمع، عاد نحو 21 ألف مواطن تركي إلى البلاد وتسبب هذا في حدوث ذعر كبير في المجتمع من القلق حول إصابة العائدين بفيروس كورونا، فيما أعلنت الحكومة التركية عن عزل 10 آلاف و330 شخصًا بالحجر الصحي للدولة، كما فُرض حجر منزلي على 11 ألف مواطن عائدين من الخارج. وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن وجود 9800 مواطن تركي من العائدين من الخارج بالحجر الصحي، مما يعني أنه لايزال هناك ما يقرب من 5 آلاف مواطن غير خاضعين للحجر الصحي ويتجولون بالشوارع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة