هل يضرب فيروس كورونا الأسعار الجنونية للاعبين الصيف المقبل؟

الثلاثاء، 24 مارس 2020 04:00 ص
هل يضرب فيروس كورونا الأسعار الجنونية للاعبين الصيف المقبل؟ مبابي ونيمار
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المؤكد أن فيروس كورونا الذى ضرب جميع دول العالم، وتسبب فى وفاة الآلاف وإصابة أخرين، سيؤثر بشكل كبيرعلى سوق الإنتقالات الصيفية فى أوروبا، حال استئناف الموسم الجاري.

قال البروفسير دي لييبانا المتخصص فى سوق الانتقالات خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيقو"الكتالونية، إن رغبة الأندية الأوروبية لشراء اللاعبين في الصيف المقبل ستنخفض كثيرًا بشكل إجباري.

وأضاف لييبانا: "سيكون هناك انكماش واضح في الشهوة الشرائية والحيوية الاقتصادية، إن الجهات الراعية في عالم كرة القدم هي شركات استهلاكية وقد تأثرت كثيرًا بسبب أزمة كورونا".

كما استبعد البروفسير جاي دي لييبانا، حدوث أية صفقات بيع كبري الصيف المقبل، وهو ما يضرب أهداف كل من ريال مدريد فى ضم كيليان مبابي واستعاد برشلونة للبرازيلي نيمار، مؤكدًا أن معظم الصفقات سوف تقتصر على تبادل اللاعبين بين الأندية، أو بنظام الإعارة، وحتى الصفقات التي ستخرج عن هذا النطاق سيكون السقف الأعلى لها 100 مليون يورو.

ويتوقع البروفسير لييبانا، أن أزمة فيروس كورونا التى ضرب العالم بأكمله، ستعيد تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح، سواء من حيث قيمة الصفقات ورواتب اللاعبين أيضاً، بعدما تم كسر حاجز 100 مليون في الكثير من الصفقات خلال السنوات الأخيرة.

وأخيراً يرى دي لييبانا أن هذه الأزمة حال صدقت تنبؤات البروفسيور الاقتصادي، فإننا لن نرى صفقات ضخمة تحدثت عنها كثيراً وسائل الإعلام، إلا في حال تم إدراج لاعبين آخرين في الصفقة لتخفيض التكلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة