أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة تركية: زيادة جديدة لأسعار البنزين فى تركيا

الأربعاء، 25 مارس 2020 03:35 م
صحيفة تركية: زيادة جديدة لأسعار البنزين فى تركيا أرودغان والبنزين
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوقع مساء اليوم ، إقرار زيادة أسعار البنزين فى تركيا، وذلك بعد زيادة أسعار البنزين والسولار فى الأسواق العالمية. حيث ارتفع سعر طن البنزين من 179 دولار لـ 193 دولار بينما ارتفع سعر السولار من 283 دولار للطن إلى 301 دولار.

 

وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة يانى تشاغ التركية ، أنه يتوقع أن تكون الزيادة فى سعر البنزين 7 كوروس(العملة المعدنية التركية) للتر الواحد بينما لا توجد حدوث زيادة فى أسعار السولار.

 

من جهة أخرى ، ذكرت وسائل إعلام محلية تركية، ارتفاع ضحايا فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، إلى 44 حالة وفاة، بعد تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، نهاية الثلاثاء.

 

وأوضح فخر الدين قوجة، وزير الصحة التركى، إن أحد المتوفين بالفيروس المستجد، كان مريضًا بالانسداد الرئوى المزمن، بالإضافة إلى ستة مسنين آخرين.

 

وكشف قوجة، إلى أن الصحة التركية سجلت 343 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالى المصابين بالفيروس فى البلاد إلى 1872 حالة.

 

وقال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، إن وزارة الداخلية التركية أعلنت أنه يجري اتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة ضد 316 حسابًا قالت إنها تنشر محتوى يخص فيروس كورونا المستجد على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف زعزعة الأمن والاستقرار - حسب ادعاءاتها-، وقالت وزارة الداخلية في بيانها، إن تلك الحسابات شاركت ملفات فيديو وصوت بشأن انتشار الفيروس المستجد في تركيا، مؤكدة أنها ستواصل محاربة كل تلك الحسابات التي تهدف إلى إثارة الفزع في تركيا، في الوقت الذى تؤكد فيه المعارضة التركية أن أردوغان يسعى لحبس أي شخص يتحدث عن الحقيقة بشأن الأعداد التي أصيبت بفيروس كورونا في تركيا.

 

وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، أعلن أن 9 أشخاص آخرين توفوا أمس، وأصيب 289 شخصًا بفيروس كورونا (Covid-19)، ليصل إجمالي عدد المتوفين بسبب الفيروس إلى 30 حالة، وعدد المصابين 1236 في ظل شكوك محلية تجاه هذه الأرقام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة