أكرم القصاص - علا الشافعي

مبادرة "خليك فى البيت".. حفلة أم كلثوم بتقنية الهولوجرام تجذب 63,233 شخصاً

الأربعاء، 25 مارس 2020 10:00 ص
مبادرة "خليك فى البيت".. حفلة أم كلثوم بتقنية الهولوجرام تجذب 63,233 شخصاً حفلة ام كلثوم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن مبادرة وزارة الثقافة لحملة "خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك" التى انطلقت أمس الثلاثاء 24 مارس الجارى،أذيع  لأول مرة حفل كوكب الشرق "أم كلثوم" بتقنية الهولوجرام، وفور بث الحفل على الانترنت تابعه عدد كبير من المشاهدين من قناة وزارة الثقافة على اليوتيوب حيث وصل عدد المشاهدة إلى ما يقرب من 63,226 شخصا، وتأتى هذه الحفلة ضمن خطة وزارة الثقافة  للتصدى لانتشار فيروس كورونا. 

 

يشار إلى أن وزارة الثقافة، سبق وقدمت هذه الحفلة على المسرح الكبير يوم 6 مارس الجارى، تتجسد خلاله كوكب الشرق أم كلثوم لاستعادة أجواء زمن الفن الجميل، ويأتى ذلك ايماناً بأهمية مواكبة الطفرات التى حققتها التقنيات الحديثة ومخاطبة أبناء الوطن من خلالها خاصة بعد أن ظهر تأثيرها الواضح فى الحياة اليومية.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، فى تصريحات سابقة، أن تطويع الوسائل المتطورة يفتح افاق جديدة للإبداع المصرى العريق، متابعة أن الحفل يأتى انطلاقا من ضرورة استخدام الأساليب الحديثة لجذب النشء والأجيال الجديدة بهدف مواجهة الابتذال وتوجيه الأنظار إلى التراث الراقى للفنون فى طريق إعادة تشكيل وعى المجتمع.

 

وعن اختيارأم كلثوم لتنفيذ الحفل الأول بروائعها المميزة، قالت إن سيدة الغناء العربى أحد أهم أيقونات الطرب فى العالم العربى وتعد أعمالها نموذجاً للتفرد ولذلك ما زالت تحيا فى وجدان الشعب المصرى والعربى .

 

من جانبه أكد الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، تقديم وزير الثقافة كافة أوجه الدعم والمساندة لإنجاح التجربة الجديدة مشيراً أنها إضافة هامة لبرنامج الأوبرا.

 

وأشار مجدى صابر، إلى أن الحفل من إخراج جيهان مرسى وقامت بإحياءه  الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمى وتجسد خلاله النجمتان مى فاروق وريهام عبد الحكيم شخصية أم كلثوم وقام بتصميم الديكور والإضاءة المهندسان محمود حجاج وياسر شعلان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة