أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم كرة القدم تتسارع لمحاربة كورونا.. مليون يورو كلمة السر.. رونالدو ووكيله يتبرعان لمستشفيات البرتغال.. ميسي يساعد برشلونة والأرجنتين.. جوارديولا يساند كتالونيا.. وأرسنال وسان جيرمان يتبرعان بـ100 ألف يورو

الأربعاء، 25 مارس 2020 12:48 ص
نجوم كرة القدم تتسارع لمحاربة كورونا.. مليون يورو كلمة السر.. رونالدو ووكيله يتبرعان لمستشفيات البرتغال.. ميسي يساعد برشلونة والأرجنتين.. جوارديولا يساند كتالونيا.. وأرسنال وسان جيرمان يتبرعان بـ100 ألف يورو ميسي ورونالدو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل جهود نجوم كرة القدم والأندية، من أجل مساعدة بلادها، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى وفاة أكثر من 18 ألف شخص، بجميع أنحاء العالم.

ويتسارع نجوم كرة القدم، من أجل تقديم التبرعات، من أجل مساعدة الدول لمحاربة فيروس كورونا المستجد، يأتى فى مقدمتهم النجميين الأبرز فى العالم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة. 

 

رونالدو ووكيله يتبرعان لمستشفيات البرتغال

قدم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، ووكيل أعماله خورخة مينديز، تبرعا بقيمة مليون يورو، لصالح مستشفيات البرتغال، من أجل محاربة فيروس كورونا اللعين.

رونالدو ووكيل اعماله خورخى مينديز
رونالدو ووكيل اعماله خورخى مينديز

 

ذكرت صحيفة "الموندو" الإسبانية أن كلا من رونالدو ومينديز، قدما مساعدات لمستشفيات البرتغال، بأكثر من مليون يورو، لمكافحة فيروس كورونا المستجد. 

 

ميسي يدعم برشلونة والأرجنتين

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن قيام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، بالتبرع بمبلغ مليون يورو، من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد.  

ميسي نجم برشلونة
ميسي نجم برشلونة

 

وفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ليونيل ميسي، نجم البارسا، تبرع بمبلغ مليون يورو، لصالح مستشفى "Clínic" في برشلونة لمحاربة فيروس كورونا، وسيذهب جزء من مبلغ التبرع إلى مركز طبي في الأرجنتين. 

 

جوارديولا يساعد مستشفيات كتالونيا

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تقديم بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تبرعا بقيمة مليون يورو، لمكافحة فيروس كورونا المستجد، فى إقليم كتالونيا، معقل نادى برشلونة.

جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

 

وفقا لراديو "كتالونيا" الإسباني، فإن جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تبرع بمليون يورو كمساهمة في حملة لشراء مستلزمات طبية لأقسام الطواري في المستشفيات والمراكز الصحية داخل إقليم كاتالونيا.

أضاف التقرير أن مدرب السيتي، شارك أيضا فى مشاريع بحثية للحصول على الأدوية اللازمة، التى تمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 

سان جيرمان يساعد الشعب الفرنسي

أعلن نادى باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن تبرعه بمبلغ 100 ألف يورو، لمساعدة الشعب الفرنسي، فى حربه ضد فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى وفاة أكثر من 17 ألف شخص، بجميع أنحاء العالم.

أصدر نادى باريس سان جيرمان، بيانا عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، قائلا:"يعلن النادى الباريسي، تبرعه بمبلغ 100 ألف يورو، لمساعدة السكان الأكثر ضعفا، خاصة فى ضاحية باريس، لتجاوز أزمة فيروس كورونا".

أضاف بيان النادى الباريسي، أن هذا التبرع، سيتم تقسيمه إلى إلى محاور، وهو:

1 - مساعدة الأطباء من خلال تمويل معدات الحماية الصحية والنظافة الصحية لتدريب 2000 متطوع قادر على الإعلام والإجابة على الأسئلة.

2 - مساعدة الأطفال غير الملتحقين بالمدرسة والمعزولين من خلال تمويل 5000 مجموعة تعليمية تشمل المواد المدرسية والألعاب والأنشطة الترفيهية.

3 - مساعدة ما يقرب من 900 شخص بلا مأوى من خلال تنظيم المنتجات الغذائية والنظافة العادية والحفاظ على الروابط الاجتماعية.

4 - مساعدة المسنين أو المعزولين من خلال توصيل 10000 طرد غذائي إلى منازلهم ومنتجات النظافة والحفاظ على الروابط الاجتماعية. 

 

أرسنال يتبرع بـ100 الف يورو

تبرع نادى أرسنال الإنجليزي، بمبلغ 100 ألف إسترليني، من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى تجميد النشاط الرياضى، فى جميع أنحاء العالم، خلال الوقت الحالى.

أصدر أرسنال، بيانا قال فيه:" لم يبتعد نادي أرسنال، أبداً عن الاستجابة لاحتياجات مجتمعه، في هذه الأوقات المضطربة، نتخذ سلسلة من الخطوات لضمان حصول مجتمعاتنا المحلية والعالمية على دعمنا الكامل".

أضاف بيان النادى اللندنى قائلا:" ستتبرع مؤسسة أرسنال بمبلغ 100 ألف إسترليني للجمعيات الخيرية والمنظمات المحلية التي تدعم الأشخاص الأكثر احتياجًا خلال أزمة COVID-19، كما سيتم أيضا إعادة توجيه 50 ألف إسترليني أخرى تم التبرع بها بالفعل لمبادرات المجتمع المحلي من قبل مؤسسة أرسنال".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة