أكرم القصاص - علا الشافعي

السجون الإيطالية من ساحة معارك إلى ورش تصنيع بعد انتشار فيروس كورونا.. 10 آلاف كمامة ينتجها السجناء يوميا.. والبدء فى استخدم الماسح الحرارى للحماية من الفيروس.. وتحويل 50 سجينا إلى الحجز المنزلى

الجمعة، 27 مارس 2020 06:30 م
السجون الإيطالية من ساحة معارك إلى ورش تصنيع بعد انتشار فيروس كورونا.. 10 آلاف كمامة ينتجها السجناء يوميا.. والبدء فى استخدم الماسح الحرارى للحماية من الفيروس.. وتحويل 50 سجينا إلى الحجز المنزلى تصنيع الكمامات فى السجون الايطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت السجون الإيطالية من ساحة معارك بين السجناء إلى مؤسسات إصلاحية حقيقية وورش تصنيع ، حيث أن 25 سجن فى جميع أنحاء إيطاليا شاركوا فى مبادرة لتصنيع الكمامات ، و قاموا بالفعل بتصنيع حوالى 10 آلاف كمامة يوميا، و880 الف قفاز، وذلك للحماية الداخلية فى السجون، وأيضا للمساعدة فى توفير الأدوات اللازمة للحماية من فيروس كورونا.

ويصنع السجناء الإيطاليين الكمامات من  قماش غير منسوج، أى تتكون من طبقتين وثلاثة طبقات من البوليستر والبولى بروبيلين، وذلك فى سجون بيرجامو وسان فيتورى وأوبرا مروا عبر ماسا وفلوتيرا وأوفيتو حتى ربيبيا وليتشى وسراكوزا.

تصنيع الكمامات فى السجون الإيطالية
تصنيع الكمامات فى السجون الإيطالية

 

وقال وزير العدل ألفونسو بونافيدى، إن 200 ألف كمامة وصلت بالفعل إلى السجون.

وأكد بونافيدي إنه تم حتى اليوم تم تحويل 50 سجينا تقريبا الى الحجز المنزلي، تطبيقا للإجراءات الواردة في مرسوم احتواء فيروس كورونا في السجون.

وقالت مديرة سجن ماسا، ماريا كريستينا بيجى إن "الفكرة ولدت من الحاجة المتزايدة للحماية والكمامات داخل السجون، كما أنه سيتم تصنيع الكمامات لتوزيعها إلى المرافق الصحية فى المحافظات الت تحتاجها، وهذا أفاد كثيرا فى نفسية السجناء حيث شعروا أنهم لا يزالوا يمثلون فائدة فى الوقت الصعب الذى تمر به البلاد".

وقال مدير سجن أومبريا ، كيارا بيليجرينى، إن "السجن حمى العديد من الوباء، ونحن نتبع الاجراءات الوقائية اللازمة.

سجن بايطاليا
سجن بايطاليا

 

ولدى بداية انتشار فيروس كورونا، اندلعت احتجاجات عنيفة فى 22 سجنا إيطاليا ضد القيود وحالة الطوارئ المفروضة فى البلاد بسبب الفيروس ، وسط مطالب لعديد من السجناء بالعفو، وتمكن نحو 20 سجينا من الهروب من سجن فوجيا ،جنوب إيطاليا، فى أعمال شغب، كما اندلعت حرائق فى سجنى روما وبراتو، ولكن بعد إدراكهم مدى خطورة الأمر تحول ذلك بشكل إيجابى إلى أيدى مساعدة للحكومة الإيطالية لتخطى الأزمة فى البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك فقد تم تثبيت الماسح الحرارى فى العديد من السجون، وعلى رأسهم سجن بوجوريال ، بمقاطعة نابولى، وذلك فى محاولة للحماية من نقل اى عدوى إلى السجناء المعزولون فى الأساس ، كما عزز السجن من الإجراءات المطبقة والنظافة الشخصية للسجناء.

وأشارت الصحيفة إلى أن 683 شخصًا فقدوا حياتهم خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا، وهو يعتبر انخفاض طفيف مقارنة بأمس عندما كان عدد الضحايا 743، وأضافت أن "العدد الإجمالي للضحايا يرتفع إلى 7550، منذ بداية حالة طوارئ تفشي كوفيد 19، وبذلك يكون اليوم الرابع لانخفاض عدد المصابين بكورونا منذ تفشى الفيروس.

وأضافت أن 1036 شخصًا تماثلوا للشفاء أمس  وأنه “في المجمل، تجاوز 9362 شخصًا فيروس كورونا منذ بداية حالة الطوارئ.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة