أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى رحيل الإمبراطور .. لعبات رياضية قدمها أحمد زكى فى أعماله السينمائية

الجمعة، 27 مارس 2020 10:33 م
فى ذكرى رحيل الإمبراطور .. لعبات رياضية قدمها أحمد زكى فى أعماله السينمائية احمد زكى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الذكرى الخامسة عشر على رحيل الفنان أحمد زكى ، و الذى لقب بالإمبراطور ، نسبة الى أحد الأعمال السينمائية التى قدمها بنفس الاسم .

و استطاع زكى أن يقدم شخصية اللاعب الرياضى فى اكثر من عمل ، مثل فيلم النمر الأسود و الذى جسد خلاله لاعب الملاكمة، وهى نفس الرياضة التى قدمها فى فيلم كابوريا، و كذلك فيلم مستر كاراتيه وقدم خلاله هذه الرياضة القتالية .

 

الملاكمة فى النمر الاسود 

قدم أحمد زكى شخصية لاعب الملاكمة فى فيلم النمر الأسود ، أمام وفاء سالم ، ويجسد فيه دور محمد الشاب الذى  يترك مصر ويذهب إلى ألمانيا بحثا عن العمل ، ويتعرف العامل أثناء فترة عمله على مدرب ملاكمة مصري يوناني فيعتبره صديقا له، ويتدرب على يديه حتى يصبح بطلا في الملاكمة ويطلقون عليه " Schwarz teiger" أى النمر الأسود .

كابوريا
كابوريا

 

كابوريا

ولم يكتفى الفنان الراحل بذلك ، بل قدم  دور لاعب ملاكمة فى فيلم كابوريا ، وجسد فيه شخصية حسن هدهد الشاب الفقير الذي يهوى الملاكمة لكنه يحلم مع صديقيه محمود ومصطفى في الوصول إلى الاوليمبياد ، ويعجز عن تحقيق هذا الحلم ويكتفى بإقامة حلبات ملاكمة في الحى الشعبي الذى يقطن به.

مستر كاراتيه 2
مستر كاراتيه 2
مستر كاراتيه
مستر كاراتيه

 

مستر كاراتيه وحقوق الرياضيين 

وفى مستر كاراتيه ذلك الفيلم الذى يحمل اسم اللعبة التى قدمها الفنان الشامل ، وهى اللعبة القتالية المعروفة ، ولكن قدم فى الفيلم قضية ضياع حقوق الرياضيين غير مؤمن عليهم ، حيث صدمته سيارة ، دون ان يجد مصدر رزق ليضطر الى العمل فى احد جراجات السيارات ليستطيع التغلب على صعوبات الحياة ومتطلباتها .

وقدم أحمد ذكي خلال مشواره الفني العديد من الأفلام أشهرهم "النمر الاسود"، "ناصر 56"، "الهروب"، و"زوجة رجل مهم"، "معالي الوزير"، و"الراقصة والطبال"، و"أرض الخوف"، و"البيه البواب"، وغيرهم من الأفلام ، وقد أعطى أحمد زكى لكل عمل من أعماله التى أمتعنا بها جزءا من عمره وحياته وكيانه وتقمص كل شخصية أداها وكأنه ذاب فيها ليترجم أحاسيسها ومواقفها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة