أكرم القصاص - علا الشافعي

شيفتشينكو: كورونا يذكرنى بأيام العزلة فى منزلى بعد كارثة تشيرنوبل

السبت، 28 مارس 2020 06:22 م
شيفتشينكو: كورونا يذكرنى بأيام العزلة فى منزلى بعد كارثة تشيرنوبل شيفتشينكو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النجم الأوكرانى أندريه شيفتشينكو، مهاجم ميلان الإيطالى السابق، أنه يعيش وضعها مشابها في الوقت الحالي بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد مثلما كان الحال عليه عندما وقعت كارثة مفاعل تشيرنوبل النووي.

قال شيفتشينكو في تصريحاته لشبكة "سكاى سبورت" تعليقا على انتشار فيروس كورونا وخاصة في إيطاليا"الأبطال الحقيقيون هم الأطباء والممرضات. عشت واقعاً مشابهاً عندما كنت في التاسعة حيث وقعت مأساة تشيرنوبل".

أضاف نجم ميلان السابق "أنا متواجد في لندن منذ 10 أيام ولم نخرج من المنزل. نعيش هذه الفترة الصعبة بأمل أن تتحسن الأمور ولا يمكن ذلك سوى بالبقاء في المنازل لإعطاء الاطباء فرصة لايجاد الحلول"، وتابع "الأطباء والممرضات يقومون بعمل مذهل، إنهم أبطال هذا الزمن".

وواصل شيفتشينكو تصريحاته "الحل الوحيد الممكن هو بإتباع الإرشادات الوقائية والابتعاد عن التهور والسلوك الغبى، حتى لا نكون مصابي بالعدوى وننقلها لغيرنا. علينا التفكير بأنفسنا وبباقي من حولنا".

واختتم شيفتشينكو تصريحاته موجها التحية لجميع  الإيطاليين "أنا دائماً بجانبكم، يجب أن نعيش بأمل واحد وهو أنه بإمكاننا الانتصار سويا".

وانضم شيفتشينكو إلى ميلان الإيطالى مقابل 19 مليون جنيه إسترلينى بعد تألقه مع دينامو كييف، وهو الفريق الذى شهد قمة تألقه، وفى عام 2003 حقق النجم الأوكرانى إنجازاً كبيراً بعدما بات أول لاعب أوكرانى يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل ركلة الترجيح الحاسمة فى شباك يوفنتوس.

كما ساعد شيفتشينكو فريقه ميلان على الفوز بكأس إيطاليا بعدما سجل هدفاً فى مرمى روما خلال مباراة الذهاب بالنهائى.

يذكر أن إيطاليا تعد من أكثر دول العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت أكثر من 80 ألف حالة إصابة، فيما أدى لوفاة 8 آلاف و165 شخصا هناك بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية.    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة