عضو تنسيقية شباب الأحزاب: "البالطو الأبيض" حملة استباقية لمواجهة تفشى كورونا

السبت، 28 مارس 2020 08:53 م
عضو تنسيقية شباب الأحزاب: "البالطو الأبيض" حملة استباقية لمواجهة تفشى كورونا مقدمو الرعاية الطبية - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ماجد طلعت، عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، إن حملة البالطو الأبيض، هي حملة استباقية في حال حدوث طوارئ أو تفشي فيروس كورونا بشكل واسع، حيث سيكون هناك حاجة للمزيد من العاملين في الحقل الطبي.
 
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الحملة موجهة لوزارتي الصحة والتعليم العالي للسماح لطلاب السنة النهائية من كليات الصيدلة والطب والتمريض بالحصول على دورة مكثفة في الطب الوقائي ومن ثم الانضمام لصف الاطباء في مواجهة كورونا. 
 
 
وتايع ماجد طلعت، أن الدولة تقوم بدور كبير واتخذت إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، شهدت لها العالم كله، وتنم عن وجود رؤية حقيقية وبعد في إدارة الأزمة.
 

وتحول فيروس كورونا إلى وباء فى الأيام الماضية ضرب العالم أجمع، وتسبب بشلل فى حياة الكثيرين، خصوصاً فى مجال الرياضة وكرة القدم، التى توقفت منافساتها حرصاً على السلامة العامة، وأوصت منظمة الصحة العالمية بعزل جميع الحالات التى ثبتت إصابتها بالفيروس، حتى الحالات الطفيفة منها، فى المرافق الصحية وذلك لمنع انتقال المرض وتقديم الرعاية المناسبة للمرضى.

 

كما توصى بوضع كبار السن وذوى الأمراض المزمنة كأولوية، وقد قامت بعض الدول بتوسيع نطاق قدراتها عبر تحويل الملاعب والأندية الرياضية إلى أماكن تقدم بها الرعاية للمصابين بالحالات الطفيفة فى حين تتم رعاية الحالات الحرجة فى المستشفيات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة