كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط.. خليك بالبيت للقضاء على فيروس كورونا

السبت، 28 مارس 2020 08:00 ص
كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط.. خليك بالبيت للقضاء على فيروس كورونا كاريكاتير
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الشرق الأوسط كاريكاتيرا ساخرا يتناول فكرة الإقامة الجبرية داخل المنازل بسبب فيروس كورونا، لا صوت يعلو الآن فوق كورونا، الجميع تتجه أنظاره نحو كل ما هو مستجد عن أخبار الفيروس، سواء الإصابات أو الوفيات، لكن تظل أخبار إصابة قادة العالم بالفيروس لها الزخم الأكبر، رغم أن عدد المصابين بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز نصف مليون شخص وإن الوفيات بلغت 20 ألف، حسبما قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم الجمعة، داعيا إلى توفير معدات واقية للعاملين في القطاع الصحي، كما نصح المسؤول الدولي بلدان العالم بعدم استخدام أدوية لم يثبت بعد فعاليتها في علاج الفيروس، في السطول التالية نرصد أبرز قادة العالم التي تغيرت عاداتهم وأساليبهم في إدارة الدول بسبب فيروس كورونا.

دعما لحملة "خليك ببيتك" لمحاربة تفشى فيروس كورونا، أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات بالإمارات، قائمة تضم تطبيقات 22 متجرا إلكترونيا في الدولة يمكن للمستهلكين استخدامها لشراء احتياجاتهم بكل يسر وسهولة، مؤكدة أن هذه القائمة أولية وقابلة للتحديث خلال الأيام القادمة. وفق وكالة أنباء وام.

 

وتشمل المتاجر الإلكترونية التي أعلنت عنها الهيئة مراكز تسوق كبرى وتعاونيات بالإضافة إلى بقالات ومحلات لبيع اللحوم وأخرى للخضروات والفواكه والأغذية الطازجة وغيرها من الخدمات.

 

وقد شهدت بداية العام الجارى نشاطا قويا في التسوق الإلكتروني في مؤشر على زيادة إقبال المستهلكين لشراء احتياجاتهم عبر الإنترنت من خلال التطبيقات الإلكترونية التابعة للعديد من متاجر التسوق المنتشرة في جميع إمارات الدولة وذلك توفيرا للوقت والجهد.

 

ومن المتوقع استمرار نمو السلوك الاستهلاكي الإلكتروني في الإمارات خلال الأشهر القادمة الأمر الذي سيسهم في رفع قيمة التجارة الإلكترونية إلى أكثر من 19.77 مليار دولار في العام 2020، وذلك بحسب العديد من الدراسات المتخصصة ومن ضمنها دراسة صادرة عن وزارة الاقتصاد.

 

 

يشار إلى أن نتائج استبيان أجرته دائرة التنمية الاقتصادية دبي خلال العام الماضي أظهر أن 66% من المشاركين فيه أعربوا عن ثقتهم بالتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت في حين أكد 70% ممن استطلعت آرائهم ثقتهم في آلية الدفع عبر الإنترنت.

 

وقد سجلت مبيعات الأغذية والمشروبات عبر الإنترنت في الإمارات نموا سنويا تراكميا بنسبة 21% خلال الفترة من 2015 إلى 2018 وذلك وفقا لبيانات أعدتها مؤسسة أبحاث السوق الاستراتيجية "ونلسن " وهي مؤسسة عالمية متخصصة في قياس وتحليل البيانات ذات العلاقة بمبيعات القطاع.

 

 

كاريكاتير الشرق الأوسط
كاريكاتير الشرق الأوسط
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة