هولندا تعلن 93 وفاة جديدة بسبب "كورونا"

السبت، 28 مارس 2020 03:10 م
هولندا تعلن 93 وفاة جديدة بسبب "كورونا" كورونا - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت هولندا 93 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي إلى 639 في حين بلغت حالات الإصابة المؤكدة الجديدة 1159 في زيادة صغيرة لحالتي الوفاة والإصابة مقارنة باليوم السابق. وقال المعهد الوطني للصحة في هولندا اليوم السبت في تقريره اليومي "إذا استمر هذا النهج فسيكون من الممكن التوصل خلال بضعة أيام لمعرفة إن كانت إجراءات (التباعد الاجتماعي) تحقق نجاحا أم لا".

وقال المعهد إن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس وصلت حتى الآن إلى 9762.

وأقدم المزارعون فى هولندا، على اتلاف حقول زهور التوليب لديهم، بسبب عدم إقبال المواطنين على شراء الزهور فى موسمه، لتفشى وباء الكورونا، الأمر الذى أدى إلى قيام المزارعون بإتلاف الحقول بأنفسهم لتجهيز الأرض وعدم تدميرها للمواسم الأخرى.

وبدأت زراعة زهور التوليب بهولندا عام 1593، وأصبح هذا العام الذي بدأت فيه زراعة التوليب وغرست فيه أول زهرة منه في هولندا هو عام التوليب وسميت تلك الفترة توليب مانيا، وبدأ ازدهار هذه الأزهار حتى أصبحت هذه الزهرة هي رمز لهولندا وهي الزهرة التي ميزت هولندا عن غيرها من الدول بتلك الحقول الرائعة من زهور التوليب الجميلة الرائعة الألوان والتي أصبح طريق التوليب المسمى بلويمن روت شاهد على جمال زهور التوليب في هولندا وهو من أشهر وأروع الطرق في العالم.

وفي شهر مايو، يقف الباعة في صفوف على مهرجان يسمى مهرجان الطبيعة الملون، حيث تمتلئ الحقول بزهور التوليب ومعها إزهار السوسن وإزهار الزعفران والزنبق والنرجس التى تنمو متلازمة مع أزهار التوليب ويقوم الباعة بعرض هذه الزهور من إنتاج مزارعهم والتي تصل أرباحهم منها بأكثر من مليار دولار سنويا ويرى الزائرين مشاهد الصناعات التي تقوم على هذه الزهور في هولندا وتقوم مزادات للبيع في أماكنها الطبيعية حيث توجد هذه الزهور والورود ورؤية روعة المزارع والحقول بجمالها ورائحتها المبهرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة