أكرم القصاص - علا الشافعي

انخفاض الإصابات بكورونا فى أول أسبوع الحسم.. الصحة تسجل 33 إصابة جديدة بانخفاض 7 حالات عن الأمس.. وزيادة التعافى بين المصابين لـ132حالة.. وارتفاع عدد النتائج المتحولة من ايجابي لسلبى لـ182عينة

الأحد، 29 مارس 2020 09:04 م
انخفاض الإصابات بكورونا فى أول أسبوع الحسم.. الصحة تسجل 33 إصابة جديدة بانخفاض 7 حالات عن الأمس.. وزيادة التعافى بين المصابين لـ132حالة.. وارتفاع عدد النتائج المتحولة من ايجابي لسلبى لـ182عينة فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقط مر 48 من بداية الأسبوع السابع منذ دخول العالم في جائحة كورونا والمعروف بأسبوع الحسم الذي تتقلص فيه الإصابات والوفيات بسبب الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن عدم تفشي العدوي وبالتالي انحسار الوباء خاصة مع انتهاء هذا الأسبوع سيكون مر علي عودة أخر مصر أو دخول أجنبي أكثر من 14 يوما وهي فترة حضانة الجسم للفيروس وبالتالي ظهور المرض من عدمه على الأشخاص المخالطين أو الذين كانوا مصدر للإصابة.

ولا أدل على معادلة الأرقام التي تأتي مؤكدة لصدق الفرضيات والنظريات فعلي مدار الـــ 48 ساعة الماضية حدث انحسار في نسب الإصابات الجديدة حيث بلغت الإصابات اليوم 33 حالة جديدة بينما كان عدد الإصابات بالأمس 40 إصابة بالمقارنة بأول أمس والتي بلغت 41 إصابة جديده.. التحول لم يكن كبيرا لكنة يتسق مع التزام المواطنين بتطبيق إجراءات العزل.

وبلغ عدد المتعافين اليوم بين المصابين بفيروس كورونا 132 حالة بينما كان بالأمس 121 حالة في حين كان أول أمس 116 حالة ما يعني نجاح البرتوكولات العلاجية المعتمدة من جانب الوزارة في مستشفيات الحميات والصدرية في تجاوز الأزمات الصحية للمضاعفات التي يخلفها الفيروس بسبب الإصابة

وكان مؤشر الحالات التي تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية اليوم 182 حالة بينما كان أمس 161 حالة في حين كان أول أمس 147 حالة وهو ما يعني أن المباشرة العلاجية لهذه الحالات داخل مستشفيات العزل والاستمرار في المتابعة على مدار الساعة اثمرت عن نتائج في التعافي مع استمرار التحويل لحين الشفاء التام وهو ما كشفت عن قدرة العلاجات في رفع الحالة المناعية لهذه الحالات بنسب كبيرة ما جعلهم يتغلبون على الفيروس.

وبرصد بيانات وزارة الصحة والسكان فان عدد الوفيات حتى الآن بلغ 40 حالة وفاة بنسبة 6.5 % من اجمالي المصابين وكانت أكثر من 16 حالة متوفاة وصلت مستشفيات العزل في حالة صحية متأخرة بعد معاناتها مع مضاعفات المرض بينما كانت باقي الحالات لأشخاص كبار السن مناعتهم ضعيفة أو يعانون من أمراض مزمنة في حين كان نسب غير صغيرة من الأجانب الذين تم شحن جثثهم إلى بلادهم.

وتسير إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وجميع الحالات المسجل إيجابيها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ويشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم هو 609حالة.

وأكدت وزارة الصحة  مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة