عضو بالمجلس المحلي لمدينة فرساي الفرنسية: نتوقع زيادة الأوضاع سوءا في باريس

الأحد، 29 مارس 2020 11:26 م
عضو بالمجلس المحلي لمدينة فرساي الفرنسية: نتوقع زيادة الأوضاع سوءا في باريس جيهان جادو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة جيهان جادو، عضو بالمجلس المحلي لمدينة فرساي الفرنسية، أن أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في فرنسا تتزايد بشكل كبير للغاية بما لا يسمح للمستشفيات الفرنسية باستيعاب كل هذه الأعداد الكبيرة من المصابين، موضحة أن الإصابات سببها المخالطة بالمصابين بهذا الفيروس المستجد بالإضافة إلى تؤخر إجراءات الحكومة الفرنسية في مواجهة هذا الوباء.

وقالت عضو بالمجلس المحلي لمدينة فرساي الفرنسية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن المستشفيات الفرنسية لم تعد قادرة على استيعاب التزايد الكبير في أعداد الإصابات، موضحًا أن السلطات الفرنسية أصبحت ترسل بعضًا لمصابين لديها إلى ألمانيا من خلال الطائرات الهليكوبتر.

ولفتت عضو بالمجلس المحلي لمدينة فرساي الفرنسية، إلى أن الأوضاع في باريس أصبحت مزرية للغاية، والسلطات الفرنسية تسعى اتخاذ كافة الإجراءات التي تحاول من خلالها وقف تزايد عدد الإصابات، موضحة أن هناك توقعات بأن يزداد الوضع سوءا خلال الأسبوعين المقبلين.

وفى وقت سابق أعلنت السلطات المعنية فى دولة فرنسا، اليوم الأحد عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا داخل البلاد تتخطى 2600 شخص بعد تسجيل 292 وفاة جديدة، بالإضافة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تتخطى 40 ألفا، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وكانت قد استخدمت فرنسا قطارين من طراز تي.جي.في الفائق السرعة وطائرة عسكرية ألمانية لنقل أكثر من 36 مريضا بفيروس كورونا في حالة حرجة اليوم الأحد لتخفيف الضغط على المستشفيات المكتظة في شرق البلاد.

 وكانت منطقة الشرق الكبير أول منطقة في فرنسا تغمرها موجة من الإصابات بفيروس كورونا ثم انتقلت الموجة بسرعة غربا لتغمر منطقة باريس الكبرى حيث تضيف المستشفيات بشكل يائس أسرة للرعاية المكثفة لمواجهة تدفق المرضى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة