المبعوث الأمريكى الخاص بسوريا: مستعدون لتزويد تركيا بالذخيرة من أجل إدلب السورية

الثلاثاء، 03 مارس 2020 04:11 م
المبعوث الأمريكى الخاص بسوريا: مستعدون لتزويد تركيا بالذخيرة من أجل إدلب السورية جيمس جيفرى المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى سوريا
كتب محمد عبد المجيد و رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المبعوث الأمريكى الخاص بسوريا جيمس جيفرى، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة مستعدة لتزويد تركيا بالذخيرة والمساعدات الإنسانية فى منطقة إدلب السورية، وأضاف جيفرى للصحفيين "تركيا شريك بحلف شمال الأطلسى، معظم الجيش يستخدم عتادا أمريكيا، سنعمل على التأكد من أن العتاد جاهز ويمكن استخدامه".
 
وعلى نحو منفصل، قال السفير الأمريكى لدى تركيا ديفيد ساترفيلد فى المؤتمر الصحفى إن واشنطن تبحث طلب أنقرة للحصول على دفاعات جوية.
 
و على صعيد أخر، قالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترسل مساعدات إنسانية بقيمة 108 ملايين دولار للشعب السورى، وأضافت أن بلدها يؤيد بشدة توصية صادرة عن أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بفتح معبر حدودى إضافى بين سوريا وتركيا عند تل أبيض لتوصيل المساعدات والدواء.
 
وكانت الولايات المتحدة،قد أعلنت يوم أمس الاثنين، إنها تبحث تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية لسوريا فى الوقت الذى تواصل فيه القوات السورية بدعم من روسيا هجوما أدى بالفعل إلى تشريد مليون شخص وتدخل قوات من تركيا المجاورة.
 
وقال وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر فى إفادة صحفية بالبنتاجون "تبحث الولايات المتحدة تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للناس فى سوريا. هذا أمر تباحثت بشأنه مع وزير الخارجية مايك بومبيو".
 
و على صعيد أخر، دخلت وحدات من الجيش السورى، اليوم الاثنين، مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبى الشرقى شمال غربى سوريا، بعد معارك عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركى، ليستعيد بذلك الجيش سيطرته الكاملة على مدينة سراقب الاستراتيجية، والتى تشكل نقطة التقاء بين طريقين دوليين يربطان مناطق عدة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة