تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فرنسا

الثلاثاء، 03 مارس 2020 06:30 م
تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فرنسا كورونا ارشيفية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 أعلنت وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية الفرنسية اليوم الثلاثاء تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد؛ ما يرفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 207 حالات مع ثلاث وفيات ناجمة عن المرض.
ذكرت ذلك قناة (سي إن إن) الأمريكية، مشيرة إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غرد عبر حسابه على موقع (تويتر) للتدوينات القصيرة معلنا أن الحكومة الفرنسية تخطط للسيطرة على مخزون الأقنعة الواقية في البلاد لمن يحتمل إصابتهم بالفيروس.
وقال ماكرون "سنصادر جميع مخزون وإنتاج الأقنعة الواقية، وسنقوم بتوزيعها إلى المتخصصين في مجال الصحة والمصابين بفيروس كورونا من الشعب الفرنسي." 
 

أعلنت السلطات الفرنسية ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 191 حالة، وذكرت قناة (فرنسا 24) الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن حالات الوفاة فى فرنسا بلغت 3 حالات، مشيرة إلى أن السلطات أغلقت نحو 120 مدرسة في المناطق التى سجلت أكبر عدد من الإصابات بالفيروس، وأنه من الممكن إغلاق المزيد من المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وكانت فرنسا، أعلنت ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 3 حالات، وذلك عقب تسجيل حالة وفاة جديدة، وذكرت قناة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الثلاثاء، أن الحالة لسيدة تبلغ من العمر 89 عاما توفيت جراء الإصابة بالفيروس في أحد المستشفيات بمدينة "كومبيين" التي تبعد نحو 80 كيلومترا شمال شرق العاصمة "باريس".

 

وكان جيروم سالومون مدير جهاز الصحة العامة بفرنسا، قال الأحد الماضى، إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى فرنسا ارتفعت من 100 حالة إلى 130 حالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة