كاريكاتير صحيفة سعودية يسلط الضوء على حوادث الطرق

الثلاثاء، 03 مارس 2020 12:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية يسلط الضوء على حوادث الطرق كاريكاتير صحيفة سعودية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجزيرة السعودية، عبر موقعها الإلكترونى كاريكاتيرا يسلط الضوء على ازمة المرور وحوادث الطرق التي يبحث المسئولين في المملكةعن حل لها لتقليل عدد المخالفات والحوادث التي يرتكبها بعض سائقى السيارات.

الجزيرة

يشار إلى أنه بين الحين والآخر، تجري الإدارة العامة للمرور بالسعودية حملات للمركبات المخالفة التي تقف في الأماكن المخصصة في مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة، كما نفذت حملات توعوية  تحضّ على ضرورة الالتزام بقواعد نظام المرور، منعًا لتعريض حياة الآخرين للخطر.

وأعلنت إدارات المرور، في مختلف مناطق المملكة نحو 3402 مركبة مخالفة في أماكن الوقوف المخصصة للأشخاص ذوى الإعاقة، بينما أهابت الإدارة العامة للمرور الالتزام بقواعد نظام المرور.

وتتراوح الغرامة المالية لمخالفة الوقوف في الأماكن المخصصة لذوى الإعاقة بين 500 و900 ريال,وفقًا لجدول المخالفات رقم (4) الذي نشره الحساب الرسمي للمرور السعودي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"

ملاحقة مركبات الطوارئ وعدم التقيد بإشارات رجال الأمن اليدوية تعد مخالفات مرورية

ووفقًا للمرور السعودي فإن ملاحقة مركبات الطوارئ أثناء استعمال المنبهات الخاصة بها تعد مخالفة مرورية تتراوح بين 500 و 900 ريال.

وأوضح المرور السعودي أن التقيد بإشارات رجال الأمن اليدوية يساهم في تسهيل الحركة المرورية,وسلامة قائدي المركبات على الطريق,لكن مخالفة هذه التعليمات يعرض قائد السيارة لمخالفة مرورية تتراوح غرامتها ما بين 500 و900 ريال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة