محافظ قنا: الدولة رصدت 7 مليار لتطوير المحافظة..وجاهزون لتطبيق التأمين الصحى

الثلاثاء، 03 مارس 2020 08:17 م
محافظ قنا: الدولة رصدت 7 مليار لتطوير المحافظة..وجاهزون لتطبيق التأمين الصحى محافظ قنا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن المواطن فى قنا مصرى أصيل وشهم وبسيط، يحترم العادات والتقاليد ويثمن مجهودات الدولة ومجهودات مسئولى المحافظة فى التطوير والتنمية، موضحاً أن المواطن فى المحافظة ملتزم بقواعد المرور ويعطينى كمسئول شحنة إيجابية لإعطاء المزيد.
 
وتابع محافظ قنا، خلال حواره مع الإعلامي سمير عمر، ببرنامج أهل مصر، أن اللقاءات الشعبية نقوم بها دائما من أجل التواصل مع المواطنين، كما أن الدولة تجرى مشاريع كثيرة داخل المحافظة، وقانون الدولة المصرية الحديثة لا يعرف كلمة تهميش ولم تعد موجودة فى القاموس.
 
وأكمل محافظ قنا، أن خطة التنمية التى وضعتها الدولة رصدت حوالى 7 مليار جنيه لها تنتهى 2022، وهى تمس البنية التحتية والصحة والصناعة والتعليم وكل الملفات، مشيراً إلى أنه بعد عام 2022 سنجد محافظة قنا من المحافظات المنافسة داخل الجمهورية.
 
وأشار محافظ قنا، أن خطة التنمية لصالح المحافظة هي مناصفة بين موازنة الدولة وجزء من البنك الدولي، موضحاً أن المحافظة طورت 3 مستشفيات، وكذلك حوالي 41 وحدة صحية وشاركت في كل المبادرات الرئاسية الكبيرة منها حملة 100 مليون صحة، حيث تم الكشف على أكثر من مليون مواطن.
 
وأوضح محافظ قنا، أن القوافل الطبية قدمت خدمات كثيرة، كما أنه جاري إنشاء وتطوير مستشفي دشنا ونجع حمادي، وأبو تشت، قائلا:"نقدر نقول أننا جاهزين لمشروع التأمين الصحي الشامل على المواطنين"، موضحاً أنه تم أزمة مياه الشرب انتهت بنسبة 98% على مستوي المحافظة، وبالنسبة للصرف الصحي في القري سنتجاوز الـ 50%.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة