فيديو.. العندليب رياضى قديم.. الكرة والطاولة والبلياردو ألعاب مارسها عبدالحليم

الإثنين، 30 مارس 2020 12:59 م
فيديو.. العندليب رياضى قديم.. الكرة والطاولة والبلياردو ألعاب مارسها عبدالحليم عبد الحليم حافظ
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 30 مارس عام 1977، رحل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، أى منذ 43 عاما، بعدما امتعنا بالكثير من أعماله الفنية والغنائية، وقدم خلال رحلته الكثير من الأدوار المتنوعة والمختلفة.

ولم يكن العندليب الأسمر يقضى أوقاته فى الفن فقط، بل كان يستغل بعض أوقاته فى ممارسة هواياته المختلفة، ومنها الرياضة، ومن أشهر الألعاب التى كان يمارسها التنس وكرة القدم والبلياردو وكذلك تنس الطاولة.

ويظهر عبد الحليم حافظ فى أحد الفيديوهات النادرة وهو يمارس 3 ألعاب رياضية مختلفة وهى كرة القدم وتنس الطاولة والبلياردو، والتى من الأرجح أن قام بها فى نادى الجزيرة، خاصة أنه كان من أكثر المترددين على النادى، وقدم أحد أشهر أغانيه وهى قارئة الفنجان فى ملعب التنس بالنادى خلال إحدى الحفلات.

وكشف أحد أقارب العندليب الأسمر أن الفنان الراحل كان مهتما بالرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة، حتى لقب محمود الخطيب بأحد الأدوات الموسيقية، حيث كان يٌلقب محمود الخطيب بـ"كمنجة الكرة المصرية".

ولد عبد الحليم حافظ فى قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية محافظة الشرقية وهو الابن الأصغر بين أربعة إخوة هم إسماعيل ومحمد وعليا. توفيت والدته بعد ولادته بأيام وقبل أن يتم عبد الحليم عامه الأول توفى والده ليعيش اليتم من جهة الأب كما عاشه من جهة الأم من قبل ليعيش بعدها فى بيت خاله الحاج متولى عماشة. كان يلعب مع أولاد عمه فى ترعة القرية، ومنها انتقل إليه مرض البلهارسيا الذى دمّر حياته










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة