أكرم القصاص - علا الشافعي

صغير وحيد القرن يلعب فى المياه بعد إغلاق حديقة حيوانات دنفر بكولورادو..فيديو

الثلاثاء، 31 مارس 2020 05:00 ص
صغير وحيد القرن يلعب فى المياه بعد إغلاق حديقة حيوانات دنفر بكولورادو..فيديو صغير وحيد القرن تحت المياه
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش كل دول العالم أزمة عالمية بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد نتج عنها إغلاق جميع المؤسسات والمصانع وأيضا أماكن الترفيه وعلي رأسها حدائق الحيوان، مما تسبب في أضرار بالغة بأرباح هذه الدول ولكن على الجانب الآخر استفادت الكثير من الحيوانات في حدائق الحيوان حول العالم بهذه الأزمة، وتتوالى فيديوهات تظهر الحيوانات في حدائق الحيوان المغلقة وهي تتجول وتستمتع بعيد عن التقييد الذي تفرضه الظروف حال وجود زيارات المواطنين.

وشاهدنا منذ فترات فيديوهات من حدائق حيوان حول العالم تتجول فيها حيوانات دون التقيد بالأقفاص، وفي هذا الإطار أيضا أغلقت حديقة حيوان دنفر في ولاية كولورادو، بالولايات المتحدة الأمريكية أبوابها أمام الزوار لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد مما اعتبر نزهة للحيوانات في الحديقة.

صغير وحيد القرن تحت المياه
صغير وحيد القرن تحت المياه

 

وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو من داخل حديقة حيوان دنفر لصغير وحيد القرن يبلغ من العمر أربعة أسابيع وهو يلعب في المياه خلال فترة الإغلاق، بينما يقوم العمال بتوجيه مضخات المياه في القفص عليه ليستمع باللعب في الماء.

صغير وحيد القرن يلعب فى المياه
صغير وحيد القرن يلعب فى المياه

 

وعلى جانب آخر، كشف الخبراء أن أعداد وحيد القرن الأسود الأفريقي تعطى بصيص أمل لحياة هذا الكائن، حيث زادت بنسبة 2.5% سنويًا بين عامي 2012 و2018، وقال الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN)، إن هناك الآن حوالي 5،630 يعيشون في البرية، وذلك بفضل جهود الحفظ الكبيرة، والتي شملت على تدابير إنفاذ القانون وإدارة السكان، بما في ذلك نقل بعض حيوانات وحيد القرن إلى مواقع جديدة.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فقالت جريثيل أجيلار، القائم بأعمال المدير العام للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة:  حيوانات وحيد القرن في إفريقيا ليست آمنة من الانقراض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة