50 صينيًا ينشئون فريقا موسيقيا لعزف الأغانى لمصابى كورونا فى ووهان.. فيديو

الأربعاء، 04 مارس 2020 02:47 م
50 صينيًا ينشئون فريقا موسيقيا لعزف الأغانى لمصابى كورونا فى ووهان.. فيديو فرقة موسيقية لأهالى ووهان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كطريقة مختلفة لرفع الروح المعنوية لمصابي فيروس كورونا فى مدينة ووهان، باعتبارها منبع الوباء القاتل فى الصين والعالم، أنشأ 50 موسيقياً من 11 جامعة صينية فرقة موسيقية تكرس كل أوقاتها لعزف الموسيقى لمرضى فيروس كورونا فى مدينة ووهان، وبث الفريق فيديو نشرته وكالة الأنباء الصينية يعزفون فيه الموسيقى وعبروا عن أنهم وجدوا طريقة ليعملوا معاً لتشجيع أهالي ووهان ضد وباء كورونا الجديد.

 

على جانب آخر، قالت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الأربعاء، إن البر الرئيسي الصينى سجل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، انخفاضا من 125 في اليوم السابق.

 

وقد بلغ إجمالي عدد الإصابات في البر الرئيسي 80270 إصابة. وارتفع عدد الوفيات 38 حالة ليصل الإجمالي إلى 2981 حالة وفاة حتى 3 من مارس.

وفي إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، جرى تسجيل 37 حالة وفاة جديدة و115 حالة إصابة أمس.

 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، قال إن 46 دولة و6 منظمات دولية قدمت تبرعات للوقاية من فيروس كورونا القاتل والسيطرة عليه، وصلت إلى الصين.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أضاف تشاو المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة صحفية، الثلاثاء، أنه وفقا للمعلومات الصادرة عن القنوات الدبلوماسية ، التزم إجمالي 62 دولة و7 منظمات دولية بتقديم مواد للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه إلى الصين، ووصلت بالفعل منح 46 دولة و6 منظمات إلى الصين"، مضيفا أن 12 دولة ومنظمتين دوليتين وفرت أو أعلنت عن توفير غذاء ودعم نقدى وأشكال اخرى من الدعم للصين.

 

وأوضح تشاو أن الصين تشعر بالامتنان العميق للدعم المخلص والودى من المجتمع الدولي ولديها الثقة والقدرة على الفوز بالمعركة ضد الفيروس في وقت مبكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة