أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت: بلومبرج يأكل فى مطعم صينى دعما لرجال الأعمال الخائفين من كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 04:47 م
الإندبندنت: بلومبرج يأكل فى مطعم صينى دعما لرجال الأعمال الخائفين من كورونا مايكل بلومبرج
كتب رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايكل بلومبرج، الملياردير الأمريكى وأحد المرشحين للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطى للمشاركة فى السباق الرئاسى إنه سيأكل فى مطعم صينى فى الأيام المقبلة لإظهار تضامنه مع رجال الأعمال الذين تأثروا بالمخاوف العامة من فيروس كورونا.

وتعهد بلومبرج بهذا التعهد خلال إحدى الفعاليات في ولاية فرجينيا حيث كان يأمل بتعزيز حملته قبل انتخابات 2020 بأداء قوي في يوم الثلاثاء الكبير قبل أن ترجح النتائج الأولية فوز جو بايدن بأعلى نسبة تصويت.

وسأل بريت باير من فوكس نيوز بلومبرج عن كيفية تعامله مع تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي، أجاب قائلاً: "الأمر لا يتعلق بالاقتصاد، بل الأشخاص الذين يخافون الخروج"، حيث قال إن الحلول المالية، مثل التخفيضات الضريبية، لم تكن هى الطريقة الوحيدة لمساعدة الشركات أثناء انتشار المرض.

وأضاف: "اذهب إلى المطاعم الصينية في جميع أنحاء البلاد هنا في أمريكا، حيث لا يوجد سبب للتفكير على الإطلاق في أنك ستصاب بالأنفلونزا لكن الناس لا يرعونها".

وأضاف بلومبرج: "لقد فكرت الليلة، سوف أذهب إلى مطعم صيني، اتضح في الحقيقة أنني لا أستطيع - لكنني سأفعل ذلك مساء الغد فقط لمساعدتهم".

واعتمد رجل الأعمال البالغ من العمر 78 عامًا في حملته غير التقليدية للترشيح للرئاسة الديمقراطية على الفوز بالأصوات فى يوم الثلاثاء الكبير، عندما يتم التصويت في 14 ولاية، ولكن يبدو أن الحظ لم يحالفه.

اختار بلومبرج تجاهل الولايات القديمة، مثل أيوا ونيو هامبشاير، والتى ينظر إليها عادة على أنها مؤشر على من سيفوز بالترشيح، وقد أنفق مبالغ ضخمة من ثروته الشخصية لتمويل حملته.

وأنفق رئيس بلدية نيويورك السابق أكثر من 501 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية والإذاعية والرقمية منذ دخوله السباق، وفقًا لشبكة سي إن إن.

في ليلة الأحد، قام ببث إعلان مدته ثلاث دقائق عن تفشي فيروس كورونا الذي يحاكي خطاب رئاسى يذاع على التلفزيون ويقال إنه تكلف أكثر من 1.5 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة