الصين تؤكد التزامها بتعزيز التعاون الدولى فى مجال الوقاية من كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 03:04 م
الصين تؤكد التزامها بتعزيز التعاون الدولى فى مجال الوقاية من كورونا محاولات انتاج عقار لكورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الصين، اليوم الأربعاء، أنها ستواصل العمل على تعزيز التعاون الدولى فى مجال الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بكل شفافية ومسؤولية، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لى جيان" – فى تصريح اليوم - إن الجانب الصينى سيتابع وضع انتشار الفيروس بشكل وثيق وسيعمل على تعزيز التعاون الدولى فى مجال الوقاية من المرض على أساس مفهوم "مصير مشترك للبشرية".
 
وأضاف جيان، أن وزارة الخارجية الصينية ولجنة الصحة الوطنية عقدتا اجتماعا خاصا حول الفيروس، عبر الفيديو، مع خبراء من أذربيجان وروسيا البيضاء وجورجيا ومولدوفا وأرمينيا وتركمانستان وأمانة منظمة شنجهاى للتعاون.
 
و كان البنك الدولى، قد أعلن عن تخصيص 12 مليار دولار مبدئيا لمساعدة الدول التى تعانى من الآثار الصحية والاقتصادية لتفشى فيروس كورونا الذى انتشر بسرعة من الصين إلى نحو 80 دولة.
 
وقال ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولى، إن أمورا كثيرة لا تزال غير معلومة عن الفيروس الذى ينتشر بسرعة وإن "قدرا أكبر بكثير" من المعونة قد يكون مطلوبا لكنه أحجم عن التوضيح.
 
ويبرز الإعلان القلق المتزايد من التأثير الاقتصادى والإنسانى للفيروس.
 
وحذرت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء من نقص عالمى فى الأدوات الوقائية لمحاربة المرض وكذلك من تلاعب بالأسعار مع ارتفاع عدد الوفيات من المرض الذى يصيب الجهاز التنفسي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة