باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الصحة العالمية تحذر من انتقال كورونا عبر العملات الورقية.. طاجيكستان تطلب من المسلمين الصلاة فى منازلهم.. ومقتل جنديين تركيين وإصابة 6 أخرين بإدلب

الأربعاء، 04 مارس 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الصحة العالمية تحذر من انتقال كورونا عبر العملات الورقية.. طاجيكستان تطلب من المسلمين الصلاة فى منازلهم.. ومقتل جنديين تركيين وإصابة 6 أخرين بإدلب محاولات لمنع تفشى كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

مقتل جنديين تركيين وإصابة 6 أخرين فى إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، مقتل جنديين تركيين وإصابة 6 فى إدلب بسوريا.

وتأتى التطورات بعد سلسلة من الهجمات التى شنها الجيش السورى فى الأيام الماضية، إدلت إلى مقتل وإصابة العشرات من جنود الجيش التركى.

الجيش السورى يواصل ضرباته الموجعة لتركيا فى إدلب
الجيش السورى يواصل ضرباته الموجعة لتركيا فى إدلب

الصحة الكويتية: لم يتم تسجيل أى إصابة جديدة بكورونا خلال الـ48 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة الكويتية،اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أية حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، لليوم الثانى على التوالى، ليستقر إجمالى عدد المصابين عند 56 حالة حتى الآن، وقالت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة والخدمات الطبية بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة بثينة المضف - في المؤتمر الصحفي الثامن لوزارة الصحة الكويتية - إن الحالة الصحية للمتواجدين بالحجر الصحي جيدة ومستقرة، عدا حالتين لسيدتين كويتيتين في العقد السابع من عمرهما، مشيرة إلى أنهما تعانيان من أمراض مزمنة، وتم إيداعهما الرعاية المركزة لإصابتهما بالتهاب رئوي حاد، وحالة إحداهما خطرة.

كمامات للحماية من انتقال فيروس كورونا
كمامات للحماية من انتقال فيروس كورونا

إرشادات وقائية من كورونا على شاشات المسجد الحرام

نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى بالتعاون مع وزارة الصحة، مواد توعوية عن فيروس كورونا المستجد على الشاشات المنتشرة فى ساحة المسجد الحرام، تتضمن أهم الإرشادات للوقاية من الإصابة بالفيروس.

لوحات إرشادية فى المسجد الحرام
لوحات إرشادية فى المسجد الحرام
 

ترامب: طالبان ترغب فى إنهاء النزاع المستمر فى أفغانستان

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة وطالبان على حد سواء ترغبان إنهاء النزاع المستمر فى أفغانستان وقال إنه تربطه علاقات جيدة للغاية بزعيم حركة طالبان الملا عبد الغني برادار

جاء ذلك في بيان نشره البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، في إشارة إلى محادثة بين ترامب والملا بارادار، حيث قال الرئيس الأمريكى إنه أجرى محادثة "جيدة للغاية" مع زعيم طالبان أمس.

الرئيس الامريكى دونالد ترامب
الرئيس الامريكى دونالد ترامب

صادرات كوريا الجنوبية من الكمامات تقفز 9 أضعاف فى يناير بسبب كورونا

أظهرت بيانات اليوم الأربعاء أن شحنات كوريا الجنوبية من الكمامات الواقية قفزت تسعة أضعاف مقارنة بعام سابق وسط تفشى كوفيد-19.

وبلغت صادرات البلاد من المواد المنسوجة بما يشمل الكمامات 72.6 مليون دولار في يناير، بارتفاع من 8.29 مليون مقارنة بعام سابق، وفقا للبيانات الصادرة من الرابطة الكورية للتجارة الدولية.

كمامات
كمامات

طاجيكستان تطلب من المسلمين الصلاة فى منازلهم بسبب كورونا

طلبت حكومة طاجيكستان، التي تقطنها أغلبية مسلمة، اليوم الأربعاء، من المواطنين تجنب الذهاب للمساجد لصلاة الجمعة كإجراء احترازى خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد رغم أن البلد الواقع في آسيا الوسطى لم يسجل أى حالات إصابة حتى الآن.

محاولات لمنع تفشى كورونا
محاولات لمنع تفشى كورونا

منظمة الصحة العالمية تحذر من انتقال فيروس "كورونا" عبر العملات الورقية

نصحت منظمة الصحة العالمية بغسل اليدين مباشرة بعد لمس أى عملة ورقية لأن فيروس كورونا الجديد قد ينتقل عبرها من شخص إلى آخر.

وقال المتحدث باسم المنظمة - فى بيان أوردته قناة (العربية الحدث) اليوم الأربعاء - "إن الأموال تتنقل بين أيدينا بشكل متكرر ويمكن أن تلتقط كل أنواع البكتيريا والفيروسات، لذلك ننصح الناس بغسل أيديهم بعد التعامل بها، وتجنب لمس وجوههم عندما يكون ذلك ممكنا، للحد من مخاطر انتقال العدوى".

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

الأمن اليونانى يطلق قنابل الغاز لتفريق المهاجرين على الحدود مع تركيا

أطلقت قوات الأمن اليونانية، قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المهاجرين الراغبين في عبور الحدود مع تركيا، فيما ظلت قوات الجيش والشرطة اليونانية فى حالة تأهب عالية، أمس الثلاثاء على الحدود البرية بين اليونان وتركيا، البؤرة الساخنة حاليا فى خلاف متصاعد بين تركيا والاتحاد الأوروبى بشأن كيفية التعامل مع موجة جديدة من المهاجرين واللاجئين.

الحدود اليونانية التركية
الحدود اليونانية التركية

أداء قوى لبايدن فى سباق "الثلاثاء الكبير" وساندرز يتقدم فى كاليفورنيا

استغل جو بايدن موجة زخم جديدة ليفوز فى ثمانى ولايات على الأقل فى سباق الثلاثاء الكبير من أجل الفوز بترشيح الحزب الديمقراطى للرئاسة، بينما تقدم بيرنى ساندرز فى أكبر سباق فى كاليفورنيا مما يهيئ الساحة لمعركة بين الاثنين.

بايدن وساندرز يتنافسان بقوة فى الجولة التمهيدية للحزب الديمقراطى
بايدن وساندرز يتنافسان بقوة فى الجولة التمهيدية للحزب الديمقراطى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة