استشارى أمراض صدرية بـ"الصحة العالمية" يكشف الفرق بين البرد و كورونا

الخميس، 05 مارس 2020 03:10 ص
استشارى أمراض صدرية بـ"الصحة العالمية" يكشف الفرق بين البرد و كورونا الدكتور أشرف العدوي، استشاري الأمراض الصدرية بمنظمة الصحة العالمية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف العدوي، استشاري الأمراض الصدرية بمنظمة الصحة العالمية، إن أعرض فيروس كورونا مختلفة عن الأنفلونزا العادية، موضحًا أن أى شخص يعانى من ارتفاع فى درجات الحرارة ولم يسافر أى دولة فى بها الفيروس، فهو آمن، وكل ما يعانى منه هو برد عادي.

وقال استشاري الأمراض الصدرية، خلال حواره ببرنامج "معكم منى الشاذلي" المذاع على قناة "cbc"، أن فيروس كورونا ليس منتشرا فى المجتمع المصري.

وذكر، أن الأعراض ليست وحدها كافية لكى نقول أن هذا الشخص مصابا بـ كورونا.

وأشار إستشاري الأمراض الصدرية، إلى أن فيروس كورونا لم ينتشر فى مصر، لافتا إلى أن اعراض السخونة إذا كانت فى دولة مثل الصين، فهذا الشخص يكون مشتبها بإصابته، أمام إذا كان فى مصر فغير مشتبه به.

وأثار انتشار فيروس كورونا حالة من الرعب في بعض المدن والمقاطعات الأمريكية، وتسبب الخوف من تفشى الفيروس فى دفع العديد للعمل على تخزين المواد الغذائية ما أثر على أسعار بعض السلع بحثا عن منتجات الوقاية من الفيروس.

وذكرت سكاى نيوز عربية أن حالة من الإقبال الجنونى كانت على أوراق المراحييض ومعقمات الأيدى وأقنعة الوجه وارتفعت أسعار منتجات تعقيم اليدين 73 % وأجهزة قياس الحرارة 47 % وأقنعة الوجه بنسبة 319 %، الإقبال لم يقتصر على منتجات النظافة فقط بل امتد إلى السلع الغذائية، تحسبا للبقاء فى المنازل لأيام طويلة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة