فى ذكرى ميلادها.. رقصة سامية جمال فى الفيلم الأمريكى Valley of the Kings

الخميس، 05 مارس 2020 02:20 م
فى ذكرى ميلادها.. رقصة سامية جمال فى الفيلم الأمريكى Valley of the Kings سامية جمال
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن اختيار لقب "فراشة السينما"، للنجمة الراحلة، سامية جمال من فراغ، فظهورها على الشاشة، ورقصها الاستثنائى والمميز، جعلها فراشة حقيقية في خفتها وإطلالتها، وعفويتها، وحتى البراءة التي تطل من عينيها، ورغم أن ذروة تألقها كانت تحفل بنجمات الرقص الشرقى، بل إن هؤلاء النجمات، أصبحن المرجع الأساسى للرقص الشرقى، ليس في مصر فحسب، ولكن في كافة أنحاء العالم.

اليوم، يمر الذكرى الـ 96 لميلاد الراقصة والفنانة الراحلة سامية جمال، والتي يحفل تاريخها الفني بأكثر من 50 عملا سينمائيا، من بينها الرجل الثانى، وسكر هانم وزقاق المدق، وأمير الانتقام، وغرام المليونير.

مشاركات سامية جمال لم تقتصر على الأفلام العربية أو المصرية فحسب، حيث كان لها مشاركة في الفيلم الأمريكي Valley of the Kings أو وادى الملوك، وهو من إنتاج عام 1954، بلغت تكلفة إنتاجه حوالي 2 دولار بينما حقق أرباحا أكثر من 3 ملايين دولار ، وشارك في بطولته روبرت تايلور،  واليانور باركر.

احدى اللقطات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، ويوتيوب، هي لقطة أثناء تأدية سامية جمال لرقصة في مدينة الأقصر، وسط مجموعة كبيرة من السائحين، كذلك تميز الفيلم أنه بـ "الألوان"، وهو ما جعل تصويره مميزا ومختلفا، عن الأفلام المصرية التي كانت تنتج في ذلك الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة