إلغاء القمة الثقافية أبو ظبى 2020 بسبب فيروس كورونا

الجمعة، 06 مارس 2020 06:34 م
إلغاء القمة الثقافية أبو ظبى 2020  بسبب فيروس كورونا إلغاء أعمال القمة الثقافية أبو ظبى 2020
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، عن إلغاء أعمال القمة الثقافية أبو ظبى 2020، بسبب تفشى فيروس كورونا، ونظراً للأوضاع الصحية العالمية والقيود التي تفرضها بعض الدول على السفر، وذلك بعد ساعات من تأجيل معرض أبو ظبي للكتاب في دورته الـ 30.

وأعلنت الدائرة في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "نظراً للأوضاع الصحية العالمية والقيود التي تفرضها بعض الدول على السفر، تعلن دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي، بعد التشاور مع شركائها، عن إلغاء أعمال القمة الثقافية أبو ظبي 2020 التي كانت مقررة في الفترة من 5 إلى 9 أبريل".

الغاء القمة الثقافية فى أبو ظبى
الغاء القمة الثقافية فى أبو ظبى
وتعد القمة الثقافية منتدى شاملاً يجتمع تحت مظلته القادة من مختلف المجالات، كالفنون والتراث والإعلام والمتاحف والسياسة العامة والتكنولوجيا بهدف تحديد الطرق التى تتيح للثقافة القيام بدور محوري في مد جسور التواصل وتعزيز التغيير الإيجابي، وقد شهدت الدورة الماضية من القمة الثقافية 2019 حضور 480 مشاركاً من 90 دولة.

هذاو تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي تنظيم القمة الثقافية بالتعاون مع خمسة شركاء عالميين سيقومون بمهمة الإشراف على جلسات القمة وفق مجالات خبراتهم، وهم: الأكاديمية الملكية للفنون، ومنظمة اليونسكو، ومؤسسة سولومون آر. جوجنهايم، ومجلة “ذى إيكونوميست” وعملاق التكنولوجيا جوجل، ويتمحور موضوع برنامج هذا العام حول “المسؤولية الثقافية والتكنولوجيا الجديدة”. وسيجرى عقد سلسلة من الجلسات النقاشية وإقامة العديد من عروض الأداء وورش العمل طوال فترة انعقاد القمة، حيث سيطرح جميع الحضور أفكارهم حول الدور الذى يمكن أن تلعبه الثقافة اليوم فى تحسين عالمنا.

القمة الثقافية فى أبو ظبى
القمة الثقافية فى أبو ظبى

يشار إلى أن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أعلنت عن تأجيل الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي كان من المقرر عقده من 15 ولغاية 21 أبريل المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حتى تاريخ 23 إلى 29 مايو 2021.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة