أكرم القصاص - علا الشافعي

الجهات المسئولة تستجيب لـ"سيبها علينا"..

الكهرباء تستجيب لشكوى أهالى قرية سنهرة بقها.. والجيزة تزيل الأعمدة الحديدية من العجوزة.. والرصد البيئى يزيل القمامة من المنزلاوى بمحرم بك.. والغربية تحل أزمة المجارى فى كفر الزيات والكهرباء فى أبو علفة

الجمعة، 06 مارس 2020 02:30 م
الكهرباء تستجيب لشكوى أهالى قرية سنهرة بقها.. والجيزة تزيل الأعمدة الحديدية من العجوزة.. والرصد البيئى يزيل القمامة من المنزلاوى بمحرم بك.. والغربية تحل أزمة المجارى فى كفر الزيات والكهرباء فى أبو علفة مبادرة سيبها علينا
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، أطلقت مبادرة "سيبها علينا" لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية.
 
وكانت الاستجابة سريعة من مختلف الجهات الحكومية للحالات الإنسانية والمشكلات التى وصلت لـ"اليوم السابع عبر خدمة "واتس آب" اليو السابع" برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com او عبر رسائل "فيس بوك".
 

استجابات وزارة الكهرباء

 
استجابة لصحافة المواطن من شركة جنوب الدلتا بقطاع كهرباء التابعة لفرع قها، بعد شكوى نشرها "اليوم السابع" تحت عنوان "شكوى من أعمدة الإنارة نهارا بقرية سنهرة التابعة لفرع كهرباء قها"، أفادت الشركة فى ردها على الشكوى، أنه تم تغير لمبات وعمل اللازم وتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين وتم مراجعة حالة أعمدة القرية والتأكيد من سلامتها.
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "سكان قرية كمشوش بالمنوفية يشكون استمرار قطع التيار"، أفادت شركة جنوب الدلتا بقطاع كهرباء التابعة المنوفية أن انقطاع الكهرباء بسبب وجود أعمال صيانة وتقطيع الأشجار على الخط الرئيسي لمغذى لقرية كمشوش من محطة محولات أشمون وتم الفصل الساعة 9.55 وتم توصيله 14.50 ولابد من فصل التيار أثناء العمل حفاظا على سلامة المواطنين وتم التوصيل بعد انتهاء الأعمال مشيرا أن الكهرباء حاليا مستقرة.
 

استجابة محافظة الجيزة

فى استجابة لما نشر بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا"، تحت عنوان "شكوى من زرع أعمدة حديدية بأحد شوارع العجوزة لانتظار السيارات"، أرسلت محافظة الجيزة إفادة بأن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وجه حى العجوزة بسرعة إزالة كافة الأوتاد الحديدية وكل مظاهر التعدى على الطريق وبالفعل تمت إزالة أسباب الشكوى.
 

استجابات شركات مياه الشرب والصرف الصحى.. 

فى استجابة فورية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على المشكلات التى نشرها "اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا" جاء ردها عشرات الشكوى للمواطنين والاستجابة لها والعمل على حلها، فكان ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان "أهالى قرية سد خميس يطالبون بتوصيل مياه الشرب" وأفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، أن قرية سد خميس تتغذي من رافع مياه القصابي من محطة مياه فوه وسيتم رفع الضغوط لتوصيل المياه إلى أطراف الشبكات.
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "أهالى شارع كمال عبد الوارث بالمريوطية يشكون من انتشار القمامة ومياه الصرف الصحى"، وأفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين عدم وجود طفوحات تخص الصرف الصحى وتبين وجود كسر ماسورة مياه تم إصلاحه وتم عمل اللازم وإزالة أسباب الشكوى.
 
وأرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى الواردة تحت عنوان "أهالى مشتول السوق بالشرقية يشكون من غرق القرية ومجمع المدارس بمياه الأمطار" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية أفادت بأنه تم تكليف فريق الصيانة منذ يومين وتم شفط المياه الموجودة بالشارع ولكن الموجود حاليا طينه لا يمكن كسحها بمعدات الشركة وناتجة من مياه الأمطار كما تم التواصل مع مجلس المدينة لتسوية الطريق.
وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان "شكوى من تكرار طفح الصرف الصحى بشارع ابن النفيس بالحرفيين السلام" جاء فيه شركة الصرف الصحي بالقاهرة أفادت لا يوجد اثار اى طفوحات بالشارع بعد مرور الصيانة المختصة.
 
وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان "شكوى من غرق شارع المساكن بقرية الديدامون بالشرقية بمياه الصرف الصحى" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية أفادت إن منطقة المساكن الشعبية بالدايدمون بها خزان خاص بها والجهة المسئولة عن صيانتها وكسحها هي الوحدة المحلية وغير خاضعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، المنطقة المذكورة بها شبكة صرف صحي جديدة وجاري تنفيذها بمعرفة الجهات المعنية ولم يتم تسليمها للشركة ولم تدخل الخدمة حتي الآن.
 
وأرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى الواردة تحت عنوان "شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بشارع ام النور بمنطقة المنيب" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أفادت أنه بالمعاينة علي الطبيعة للشارع المذكور من قبل الصيانة المختصة تبين وجود سدد عادي تم تسليكه وتم عمل اللازم وإزالة أسباب الشكوي.
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " شكوى من تلوث مياه الشرب وتغير لونه للأصفر بقرية دويدة بالشرقية" جاء فيها أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أفادت أنه يتم تغذيه قرية دويده من بئر دويده الارتوازي مركز الزقازيق، وتم النزول إلي القرية محل الشكوى وتم اخذ عينه مياه من منزل الشاكى وتحليلها بمعامل الشركة، وذلك للتأكد من جودة المياه بالقرية وجاءت العينات مطابقه للمواصفات القياسية لمياه الشرب، يتم تطهير وغسيل الشبكات بصفة دورية طبقا لخطة معتمدة، وكذلك أخذ عينات من الشبكة وعمل محاضر بذلك.
 

استجابة الرصد البيئي

فى استجابة سريعة لما نشر بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، ضمن مبادرة "سيبها علينا" للمساهمة فى حل مشاكل المواطنين، قامت إدارة الرقابة والرصد البيئى بمحافظة الإسكندرية برفع القمامة من شارع المنزلاوى بمنطقة محرم بك التابعة لمحافظة الإسكندرية، وجاءت هذه الاستجابة بعد نشر الشكوى تحت عنوان "شكوى من انتشار القمامة والأوبئة بشارع المنزلاوى بمنطقة محرم بك بالإسكندرية".
 

استجابات محافظة المنوفية

أعلنت محافظة المنوفية فى بيان لها استجابة لما نشر بموقع اليوم السابع حول مواطن يتضرر فيها من وجود بيارة مفتوحة أمام مدرسة قرية أبو رقبة الثانوية المشتركة التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية، وأضاف البيان أنه تم تغطية السيارة وتم عمل اللازم واتخاذ كافة الإجراءات، وكان القارئ "عبد الجليل محمود" قد أرسل شكوى عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع يتضرر فيها من وجود بيارة مفتوحة أمام مدرسة قرية أبو رقبة الثانوية المشتركة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "البلاعة تشكل خطرا بالغا على المارة خاصة للأطفال وكبار السن، بسبب اتساعها وعمقها والتى من الممكن أن تودى بحياة من يسقط بها".
 
وردا على ما نشر بموقع "اليوم السابع" حول انتشار القمامة بالترعة المارة أمام منزل أحد الأهالى بقرية عشما التابعة لمركز الشهداء، نتيجة إلقاء القمامة بها وعدم تطهيرها ورفع القمامة ما تسبب فى انتشار الباعوض وتشويه المظهر العام ما قد يتسبب فى انتشار الأمراض بين الأهالى وانتشار الروائح الكريهة، قامت محافظة المنوفية برفع التراكمات والمخلفات ونواتج الهدم طريق الكائنة أمام المنزل بناء على توجيهات من اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية.
 
وأعلنت محافظة المنوفية عن استجابتها لما نشر بموقع اليوم السابع من خلال مبادرة سيبها علينا تحت عنوان "قارىء يشكو غرق قرية شبرا قبالة في المنوفية بسبب الأمطار" وأفادت المحافظة قيامها ببحث الشكوى وتبين بأن قرية شبرا قبالة تابعة إلى الوحدة المحلية لقرية أشليم وأن المنطقة المذكورة في الشكوى منسوب الأرض بها منخفض عن باقى القرية ،ولذا تتجمع فيها مياه الأمطار ،وقد تم رفع المياه الناتجة عن الأمطار عقب الإنتهاء من موجه الأمطار مباشرة ،وتم تسوية المنطقة محل الشكوى بواسطة لودر الحملة الميكانيكية لمركز ومدينة قويسنا، ووضع كمية مناسبة من الردم وتسويته في هذه المنطقة لتعديلها ورفع منسوبها.
 

استجابات محافظة البحيرة

أرسل المكتب الإعلامى لمحافظة البحيرة ردا على الشكوى المنشورة عبر خدمة صحافة المواطن تحت عنوان "أهالى المحمودية بالبحيرة يشكون من انتشار القمامة" وأفادت المحافظة قيامهم برفع القمامة من منطقة المحمودية.
 
وفى استجابة لما نشر بخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" أرسلت محافظ البحيرة ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "قارئ يشكو حذف أولاده من بطاقة التموين وحصة الخبز في البحيرة" وأفادت أنه تم التواصل مع المواطن وهو يتبع مكتب تموين صفط الحرية مركز إيتاي البارود وتبين أن البطاقة التموينية تصرف المقررات التموينية وفارق نقاط الخبز بانتظام لعدد فردين هم الزوج والزوجة وهو يتضرر من عدم إدراج أولاده بالبطاقة وبالفحص تبين أنهم من مواليد 2009 ، و 2011  وأكد المواطن أنه تقدم بملف فى الفترة المسموح بها بالإضافة وفى انتظار الموافقة على إضافة المواليد على مستوى الجمهورية من 1/1/2006 حتى 31/12/2015 وفقا للشروط المعمول بها في هذا الشأن.
 

استجابات محافظة الغربية

فى استجابة لما نشر بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا"، أرسل القارئ محمود على طه الخواجة صور تعاون الجهات المختلفة لحل أزمة الصرف الصحى فى شارع الشون بقرية أبو الغر مركز كفر الزيات محافظة الغربية، والتى سبق وتم نشرها على موقع اليوم السابع تحت عنوان "شكوى من غرق قرية أبو الغر بكفر الزيات بالصرف الصحى فى الغربية".
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "أهالى عزبة أبو علفة بالغربية يستغيثون بسبب عمود كهرباء يحرق المنازل" وأفادت المنطقة محل الشكوى مغذاه من محول المدرسة بقرية كفر المحروقى قدرة 800 ك.ف.أ عن طريق تغذية هوائية خاصة بالجهد المنخفض مارة من أعلى ترعة الباجورية، وأضافت الشركة أنه نتيجة لسوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار أنها كابل الجهد المنخفض المركب على التعدية الهوائية من ناحية العزبة المذكورة وعلى الفور تم الفصل عنها لمعالجة العطل، وتم الإصلاح وإعادة التوصيل للمشتركين وبذلك إزالة أسباب الشكوى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة