رئيس حكومة فرنسا يدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات حول "كورونا"

الجمعة، 06 مارس 2020 10:09 م
رئيس حكومة فرنسا يدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات حول "كورونا" ادوارد فيليب
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فيليب، اليوم الجمعة، في نهاية الاجتماع المشترك بين الوزارات في وزارة الصحة، أن المرحلة الثالثة لم تبدأ بعد، والامر ليس حتى قريب منها، وقال "الليلة ، يمكنني أن أخبركم أننا ما زلنا في المرحلة الثانية، والفيروس بالفعل موجود ولكن في مناطق معينة، إنه ينتشر ، لكنه غير موجود في جميع أنحاء الإقليم".

ودعا فيليب إلى عدم الإنسياق وراء الشائعات ومشيراً إلى ان الحكومة تصدر توضيحات بشكل يومى للوقوف على الوضع وطالب بعدم نشر معلومات من مصادر غير رسمية.

كما قرر رئيس الوزراء تعزيز تدابير المرحلة الثانية في منطقتي واز و هوت رين، حيث" ينتشر الفيروس بسرعة وبنشاط"، وبدءاً من يوم الاثنين ولمدة 15 يومًا، سيتم إغلاق دور الحضانة ومدارس الحضانة والكليات والمدارس الثانوية في هذه المناطق، وأضاف رئيس الحكومة أن جميع التجمعات ستكون محدودة "باستثناء تلك الضرورية للحياة الاجتماعية والديمقراطية، وأضاف "سنكون شفافين بشأن تأثير التدابير المتخذة هذه، زسنكون قادرين على تكييفها وفقا للنتائج الموضحة " .

وأصر رئيس الوزراء على عدم "تهويل الأمر والقول انه تم الانتقال إلى المرحلة 3"، تلك المرحلة التي نعيشها تتوافق ببساطة مع الانتشار النشط للفيروس في بعض الانحاء، وهو الآن لا يرحم، ولكن نظامنا الصحي لديه الوسائل اللازمة للتعامل معه ".

وكانت صحيفة لوموند الفرنسية، قالت، إن فرنسا تعد الآن أحد البؤر الرئيسية لفيروس كورونا فى أوروبا، لا تزال فى المرحلة الثانية من انتشار الوباء، مع الإشارة إلى أن هناك احتمال ان تنتقل إلى المرحة الثالثة، فهو امر أصبح غير مستبعد من قبل سلطات فرنسا الصحية، فالتقييم اليومى لانتشار فيروس كورونا يثير مخاوف فى فرنسا من أن الوباء من الحتمل أن يصبح دائمًا فى البلاد.

ونقلت الصحيفة الفرنسية ذاتها، عن أوليفييه فيران، وزير الصحة، ما قاله أمام مجلس الشيوخ الفرنسى، وهو أن تطور فيروس كورونا أصبح يمثل "تهديد حقيقى وغير مسبوق"، حيث يستدعى أن تكون الحكومة صارمة وأن تتحلى بالكثير من الشفافية.

وقال وزير الصحة، فى جلسة من أجل عرض المزيد من التدابير المتخذة أمام مجلس الشيوخ، إنه فى الوقت الحالى ولحسن الحظ تمكنت السلطات من التحذير من آلة إثارة الفزع والذعر فى البلاد، مشددًا على أن القلق من تفشى الفيروس أمر مشروع، وان من بين التدابير المعمول بها فى فرنسا مصادرة مخزونات الأقنعة الواقية لأى شخص قانونى فى القانون العام أو الخاص حتى نهاية شهر مايو المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة