أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم 5 في العاصمة موسكو

الجمعة، 06 مارس 2020 02:59 م
روسيا تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم 5 في العاصمة موسكو كورونا - أرشيفية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت روسيا تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا 5 منها في العاصمة موسكو، وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها 

وفى وقت سابق صرّح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الخميس، خبر عاجل، أن روسيا تلغى المنتدى القانونى الدولى ومنتدى سان بطرسبرج الاقتصادى نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

كما أعلن مركز متابعة ورصد فيروس كورونا فى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الخميس، أنه تم الكشف عن إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فى روسيا، وأضاف المركز - بحسب ما نقلت وكالة أنباء سبوتنك الروسية- أن المُصاب يحمل الجنسية الإيطالية وقدم إلى روسيا في 2 مارس الجارى، حيث تبين أنه يعانى من التهاب رئوى حاد، ما استدعى نقله إلى المستشفى، وتبين بعد إجراء الفحوصات التى أجراها أنه يحمل نتيجة إيجابية للفيروس.

كما أشار المركز إلى أنه تم تحديد دائرة الأشخاص الذين التقاهم وتقارب معهم، موضحا أنهم يخضعون لإشراف طبى فى الوقت الحالى.

وكانت هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور" قد أعلنت في وقت سابق عن وجود ست حالات مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في روسيا.

كما قد تم تسجيل ثلاث حالات لمواطنين روس، تم إجلاؤهم من السفينة السياحية دياموند برينسيس، والآن هم يخضعون للحجر الصحي في مدينة قازان الروسية.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أعلن أن الأخبار الكاذبة حول انتشار فيروس كورونا فى روسيا تأتى من الخارج، وقال بوتين خلال اجتماع حكومى أمس الأربعاء " إن تقارير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية تقول أن معظم الأخبار الكاذبة مصدرها من الخارج، ولكنها للأسف ترافقنا دائما".

وأضاف " أن الهدف واضح وهو بث الذعر بين السكان"، مشيرا إلى أن مواجهة هذا الأمر ممكنة فقط بتقديم المعلومات الصحيحة والكاملة في وقتها للمواطنين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة