أكرم القصاص - علا الشافعي

كاف: نرحب باستئناف مباريات دورى أبطال أفريقيا بدون جماهير بسبب كورونا

الجمعة، 06 مارس 2020 04:17 م
كاف: نرحب باستئناف مباريات دورى أبطال أفريقيا بدون جماهير بسبب كورونا الكاف
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بيانا رسميًا حول فيروس كورونا الذى ظهر مؤخرًا فى مدينة ووهان بالصين قبل أن ينتشر فى معظم دول العالم ومن بينها 8 دول أفريقية وهى مصر والجزائر وتونس والمغرب ونيجيريا والسنغال والكاميرون وجنوب أفريقيا.

وقال الكاف فى بيانه إن اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقى كُلفت بمراقبة تطور هذا المرض ووضع تدابير لحماية صحة اللاعبين وجميع الفاعلين فى اللعبة، كما تم تشكيل فريق تحت سلطة رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، يضم خبراء من مختلف المجالات وخاصة الطبية الذين يتحملون المسئولية الأساسية عن صحة اللاعبين وأفراد أسرة كرة القدم الأفريقية.

وتابع البيان: نحن لسنا قلقين للغاية لكننا نظل متيقظين فيما يتعلق بالمباريات والبطولات المستقبلية مثل دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية والبطولة النهائية لبطولة أمم أفريقيا للمحليين المقرر عقدها فى الكاميرون فى الفترة من 4-25 أبريل 2020.

وأضاف أن الفريق على اتصال بالدول التي تنظم هذه المباريات والتقارير في الوقت المناسب بشأن تحديثات اللجنة التنفيذية.. إذا كان الوضع يتطلب وبالتوافق مع الدول المعنية، فإنه من الممكن إقامة مباريات خلف الأبواب المغلقة وبدون جماهير أو التأجيل أو حتى الإلغاء. في غضون ذلك ، يتم إصدار نصيحة للجهات الفاعلة في اللعبة وفقًا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

وينافس الزمالك والأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث يلتقي الأول مع الترجي مساء اليوم، والثاني مع صن داونز غدا، فيما يشارك المصري وبيراميدز في الكونفدرالية بربع النهائي أيضًا ويلتقى الأول مع نهضة بركان المغربي والثاني مع زاناكو الزامبي يوم الأحد في الإياب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة