مظلومة دائما.. دراسة تكشف أرقاما صادمة تتعلق بالأحكام المسبقة على المرأة

الجمعة، 06 مارس 2020 03:34 م
مظلومة دائما.. دراسة تكشف أرقاما صادمة تتعلق بالأحكام المسبقة على المرأة صورة تعبيرية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب اليوم العالمى للمرأة، أظهرت نتائج دراسة نشرها برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، أن نحو 90% من سكان العالم من الجنسين، لديهم أحكام مسبقة حيال النساء، ومن هذه الأحكام أن الرجال يصلحون أكثر من النساء ليكونوا مسئولين سياسيين أو رؤساء شركات، أو أن ارتياد الجامعة أهم للرجل منه للمرأة، وكذلك أن الأولوية ينبغى أن تعطى للرجل فى سوق العمل عندما تكون الفرص نادرة.

 

ولدى 90% من الأشخاص ومن بينهم نساء، حكم مسبق واحد كهذا على الأقل، حسب ما رأت وكالة الأمم المتحدة، استنادًا إلى بيانات من 75 دولة تشكل أكثر من 80% من سكان العالم، وسجلت النسبة الأكبر أى 99.81% فى باكستان متقدمة على قطر (99.73%) ونيجيريا (99.73%).

حقائق-غربية-وطريفة-حول-المرأة-والرجل
 

 

أما أدنى النسب فسجلت فى أندورا (27.01%)، والسويد (30.01%)، وهولندا (39.75%)، وأشار برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، إلى استمرار وجود "حواجز خفية" بين الرجال والنساء "رغم تسجيل تقدم على مدى قرون".

 

وقال المسئول فى البرنامج بيدرو كونسيساو، فى بيان، "تمر معركة المساواة بين الجنسين اليوم، بالقضاء على الأحكام المسبقة"، وأضافت زميلته آشيم شتاينر: "الجهود التى أثبتت فعاليتها للقضاء على الفروقات فى مجال الصحة والتعليم، يجب أن تطور الآن لمواجهة مشاكل شائكة أكثر هى الأحكام المسبقة الراسخة لدى الرجال والنساء على حد سواء، والتى تحول دون حصول مساواة فعلية"، حسبما نقلت "فرانس برس".

 

ودعا برنامج الأمم المتحدة الحكومات والمؤسسات إلى "اعتماد نهج سياسى جديد لتطوير هذه الآراء والممارسات التمييزية" فضلا عن خفض نسبة مخيفة واردة فى التقرير تفيد أن 28 بالمئة من الأشخاص عبر العالم يعتبرون طبيعيا أن يضرب الرجل زوجته، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة