أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بجنوب سيناء

السبت، 07 مارس 2020 09:54 ص
غدا إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بجنوب سيناء تطيعم الأطفال - أرشيفية
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء ، عن إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالمجان للأطفال المصريين بجميع مدن المحافظة للفئة العمرية من سن تسعة أشهر وحتى عشر سنوات خلال الفترة من ٨ وحتى ٢٦ مارس الجارى .

وأضاف وكيل الوزارة بأن أعمال تلك الحملة تأتى تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، وذلك فى إطار حرص الوزارة للقضاء على مرض الحصبة والحصبة الألمانية من خلال تجهيز عدد 53 فرقة طبية مدربة لتطعيم الفئات العمرية من سن ٩ شهور وحتى 10سنوات ، بطعم آمن وفعال بجرعة نصف سم تحت الجلد بالذراع الأيسر ، مؤكدا إستهداف الحملة لعدد ٣٧٩٦٥ من الأطفال المصرين وغير المصرين على مستوى المحافظة .

وأشار إلى أن التطعيم سيجرى من خلال الفرق ثابتة والمتحركة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية ، مؤكداً أنه سيتم وضع فرق ثابتة لتغطية جميع الحضانات والوديان والقرى والتجمعات البدوية البعيدة ، حيث يشارك فى الحملة 53 فرقة طبية مدربة على مستوى المحافظة ، بالإضافة إلى الفرق الإشرافية بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالمدن ومنسقين بالمدارس والحضانات .

ومن جانبة أكد الدكتور أحمد حسانين مدير الطب الوقائى بأنه تم توفير ٤٢ ألف جرعة من الطعم تكفى لتطعيم المستهدف ، كما تم تجهيز فرق طبية مدربة ثابته بمكاتب الصحة والوحدات الصحية وفرق متحركة بالمدارس والحضانات والوديان للمشاركة فى أعمال تلك الحملة على مستوى المحافظة .

وأوضح حسانين إلى أن هناك بعض الموانع للتطعيم ، منها يؤجل التطعيم للأطفال الذين تم تطعيمهم بجرعة السنة أو سنة ونصف خلال شهر قبل بدء الحملة ، ويعطى جرعة بعد مرور شهر من جرعته الأخيرة ، وأيضا عند الإصابة بالأمراض الحادة ، كما يجب استشارة الطبيب عند ارتفاع درجة الحرارة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة