أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس النواب الأمريكى يتخذ اجراءات للسماح لموظفيه بالعمل عن بٌعد بسبب كورونا

السبت، 07 مارس 2020 03:42 م
مجلس النواب الأمريكى يتخذ اجراءات للسماح لموظفيه بالعمل عن بٌعد بسبب كورونا مجلس النواب الأمريكى بالكونجرس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مجلس النواب الأمريكى بالكونجرس، فى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للسماح لموظفيه بالعمل من المنزل وسط تنامى المخاوف من تفشى عالمى لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، اليوم السبت، أنه وفقا لما جاء فى مذكرة تم إرسالها إلى كل مكاتب مجلس النواب فإن لجنة إدارة المجلس تستعد لكل السيناريوهات لتسمح للموظفين بالعمل عن بُعد فى ضوء الظروف الفريدة وغير المعتادة بسبب فيروس كورونا.
 
وأضافت الصحيفة، أن المذكرة تشير أيضا إلى أن مكاتب الكونجرس قد تنفق الأموال غير المستخدمة لشراء معدات لتسهيل العمل عن بعد، وكذلك إلى أن مجلس النواب سيؤسس مركزا للمساعدة فى دعم البنية التحتية للعمل عن بعد.
 
ونقلت الصحيفة، عن نص المذكرة أن هذا المركز سيتيح تقديم الدعم الفنى للموظفين حال احتياجهم للمساعدة فى التجهيز للعمل عن بعد، مضيفة أنه سيتم تدريب الموظفين على التواصل والدخول إلى بيانات ومصادر المكتب عن بُعد.
 
وأوضحت الصحيفة، أن المذكرة جاءت بعد إعلان لجنة العلاقات الإسرائيلية-الأمريكية فى الكونجرس أن شخصين ممن حضروا مؤتمرها الذى عُقد الأسبوع الماضى تم اكتشاف إصابتهما بفيروس كورونا بعد إجراء الاختبار عليهما، وكان بين حضور الاجتماع نواب بارزين فى الكونجرس ونائب الرئيس الأمريكى مايك بنس.
 
ولفتت الصحيفة، إلى أن الولايات المتحدة حتى الآن يوجد بها 328 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وكانت ولاية واشنطن قد شهدت وفاة 6 أشخاص من المصابين بالفيروس خلال الأسبوع الماضي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة