أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات إنسانية لليمن والسودان ولبنان وجيبوتى

الأحد، 08 مارس 2020 01:55 م
مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات إنسانية لليمن والسودان ولبنان وجيبوتى مركز الملك سلمان للإغاثة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المساعدات ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية المتنوعة التى تقدمها المملكة من خلال المركز فى العديد من الدول المحتاجة، حيث وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 30 سلة غذائية و30 خيمة و150 بطانية و60 بساط، استفاد منها 180 نازحا من الجوف إلى مأرب باليمن.. وتأتى هذه المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التى تقدمها المملكة عبر المركز لجميع المحافظات اليمنية دون تمييز.

 

كما واصل المركز بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية خلال الأسبوع الماضى تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئى للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق فى منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء.. وجرى خلال الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس 2020م ضخ 297,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 338,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، ونقل القمامة إلى أماكن التخلص منها.

 

وفى جيبوتى وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية موادًا غذائية وإيوائية للمحتاجين والمتضررين استفاد منها 1,250 فردًا فى محافظه (على صبيح)، و1,500 فرد بمحافظة (دخل).

 

وفى السودان وزع المركز بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية أمس 350 سلة غذائية فى منطقة أبو قرون بمحلية شرق النيل فى ولاية الخرطوم السودانية، استفاد منها 2,100 فرد.

 

واختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع دعم الفئات المحتاجة خلال فصل الشتاء بمختلف المناطق اللبنانية.. وقام المركز بالتعاون مع جمعية الغنى الخيرية بتأمين البطانيات والسترات والكنزات والقبعات الشتوية وغيرها من المساعدات، استفاد منها 21,509 أفراد من مختلف الجنسيات.

 

ويأتى ذلك فى إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التى تقدمها المملكة عبر المركز للدول والشعوب ذات الاحتياج من كافة دول العالم دون تمييز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة