السلطات اليونانية تمنع دخول 1646 شخص عبر الحدود خلال الـ24 ساعة الماضية

الإثنين، 09 مارس 2020 01:37 م
السلطات اليونانية تمنع دخول 1646 شخص عبر الحدود خلال الـ24 ساعة الماضية الحدود اليونانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات اليونانية، أنها منعت دخول 1646 شخصا إلى البلاد منذ أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين، وقالت السلطات وفقا لما ذكرته صحيفة (كاثمريني) اليونانية عبر موقعها الإلكترونى، إنه تم القاء القبض على رجلين أحدهما مصرى الجنسية والاخر مغربى.
 
وكانت اشتباكات، قد اندلعت على الحدود اليونانية التركية فى وقت سابق، حيث استخدمت السلطات اليونانية الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لصد محاولات المهاجرين للدخول عبر الحدود إلى اليونان، فى حين أطلقت السلطات التركية كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع على الجانب اليونانى من الحدود حيث حاول الآلاف من المهاجرين واللاجئين الوصول إلى اليونان عبر الحدود البرية والبحرية الشرقية للبلاد خلال الأسبوع الماضي، بعد أن أعلنت تركيا أن حدودها مع أوروبا التى كانت تحت الحراسة فى السابق أصبحت مفتوحة. 
 
وبعد شهور من التهديدات، قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إن بلاده لن تكون حارس البوابة لأوروبا، مطالبا أوروبا بتحمل المزيد من عبء رعاية اللاجئين على الرغم من أن الاتحاد الأوروبى يصر على أنها ملتزمة باتفاق صرفت فيه مليارات اليورو لرعاية اللاجئين فى مقابل ترك أنقرة اللاجئين على أراضيها.
 
وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قد قالت قبل محادثات مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن على تركيا نقل المهاجرين واللاجئين بعيدا عن الحدود اليونانية، وأضافت فى مؤتمر صحفى "التوصل إلى حل لهذا الموقف يتطلب تخفيف الضغط الموجود على الحدود".
 
وأشارت فون دير لاين، إلى أن هناك حاجة فورية أيضا لضمان حق اللجوء ودعم تركيا واليونان ونقل الأشخاص، خاصة القصر، العالقين على الجزر اليونانية لأوروبا.
 
يذكر أن اليونان، تعتزم إقامة سياج فى ثلاث نقاط إضافية عند الحدود مع تركيا؛ لتعزيز تدابيرها ضد المهاجرين، وقال مصدر حكومى إن قرارا اتّخذ بإقامة سياج فى ثلاث مناطق إضافية، موضحا أن الأجزاء الجديدة تقع جنوب المنطقة التى تشهد تدفقا للمهاجرين، وأن السياج سيكون بطول 36 كيلومترا، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز السياج القائم حاليا عند الحدود مع تركيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة