الصين تتبرع بـ 20 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة كورونا

الإثنين، 09 مارس 2020 11:56 ص
الصين تتبرع بـ 20 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة كورونا تطهير الأماكن العامة بسبب فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  
أعلنت الصين، اليوم الاثنين، التبرع بـ 20 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية، لدعمها فى تعزيز التعاون الدولى فى مكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينج شوانج" - فى تصريح خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة - إن التبرعات تهدف كذلك إلى مساعدة الدول النامية على تحسين قدراتها على الاستجابة المتعلقة بمكافحة الفيروس، مؤكدا التزام بلاده بتعزيز التعاون الدولى فى هذا الصدد.
 
وكانت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية "فضيلة الشايب" قد صرحت بأن 101 دولة ومنطقة سجلت حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19 حتى صباح أمس الأحد، وأن تفشى الفيروس من الممكن أن يتباطأ أو يتراجع بشكل ملحوظ من خلال القيام بأنشطة قوية لاحتوائه والسيطرة عليه.
 
وكانت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، قد أعلنت اليوم الاثنين، أنها تلقت تقارير عن 22 وفاة و 40 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أمس، ما رفع العدد الإجمالى فى شتى أنحاء البلاد إلى 3122 وفاة و80904 إصابات مؤكدة حتى نهاية أمس.
 
وذكرت اللجنة - فى تقريرها اليومى - أن الوفيات جاءت بواقع 21 حالة فى مقاطعة هوبى (مركز انتشار الفيروس وسط البلاد) وحالة واحدة فى مقاطعة قوانغدونغ، فيما جاءت الإصابات الجديدة بواقع 36 حالة فى مقاطعة هوبي، وأربع حالات وافدة من الخارج تم تسجيلها جميعا فى مقاطعة قانسو شمال غربى الصين ليصل العدد الإجمالى للحالات الوافدة من الخارج إلى 67 حالة.
 
وأضافت اللجنة أنه تم تسجيل 60 حالة جديدة يشتبه بإصابتها أمس، فيما غادر فى اليوم نفسه 1535 شخصا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء ليصل إجمالى المتعافين إلى 58684 شخصا، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة من المصابين بالفيروس بواقع 153 ليصل إلى 5111 حالة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة