بريطانيا تشكل فريقا للتصدى للمعلومات المغلوطة بشأن كورونا

الإثنين، 09 مارس 2020 12:11 م
بريطانيا تشكل فريقا للتصدى للمعلومات المغلوطة بشأن كورونا رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، فريقا للتصدى للمعلومات المغلوطة بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب تسجيل 273 إصابة مؤكدة و3 حالات وفاة فى البلاد، وأفادت الحكومة البريطانية، حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، بأن "فريق مكافحة المعلومات المغلوطة سيحاول معرفة حجم وتأثير المعلومات الكاذبة أو المحرفة التى تهدف إلى تضليل المواطنين سواء بغرض التسبب فى ضرر أو لتحقيق مكاسب سياسية أو شخصية أو مالية".
 
ويأتى هذا، فى الوقت الذى يرأس فيه رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون اجتماعا للجنة الطوارئ الحكومية؛ لمناقشة الإجراءات المحتمل اتخاذها للحد من انتشار هذا الفيروس فى البلاد.
 
وكانت السلطات فى بريطانيا، قد أعلنت ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد فى البلاد إلى 278 حالة.
 
وذكرت شبكة (سكاى نيوز) البريطانية الناطقة بالإنجليزية اليوم الاثنين، أن الفيروس قد تسبب فى وفاة 3 أشخاص حتى الآن فى المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء بوريس جونسون فى وقت لاحق اجتماعا طارئا لبحث كيفية التصدى للفيروس حيث أن هذا الأمر يتطلب جهدا وطنيا ودوليا.
 
يشار إلى، أن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.
 
جدير بالذكر، أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة